أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«الخبر» يحمل الداخلية والنائب العام مسؤولية ما قد يترتب على تهديدات يتعرض لها

- اخبار الساعة

طالب نقابة الصحفيين باتخاذ موقف

كشف موقع «الخبر» عن تلقيه سيلا من التهديد والوعيد على خلفية قضية نشر خبرا عن الاستاذ أحمد الكحلاني رغم ان الموقع قد نشر رد الكحلاني عملا بالحق المكفول قانونا..

اخبار الساعة يتضامن مع  موقع الخبر  ويحمل الداخلية والنائب العام  مسؤلية ما قد يترتب على تهديدات يتعرض لها

حيث نشر الخبر بلاغ قال  فيه

إننا نستغرب لاستمرار حملة الترهيب الفكري والتهديد الغير مباشر والتحريض المباشر من قبل وسائل إعلام المؤتمر الشعبي العام، والمشارك في الحكومة ضد موقع «الخبر» في حين أنه كان يفترض الاكتفاء بنشر وإرسال النفي من قبل القيادي المؤتمري أحمد الكحلاني لـ«الخبر» توضيحا للحقيقة.

وفي هذا السياق تتقدم هيئة تحرير «الخبر» ببلاغ الى النائب العام ووزير الداخلية وتحملهما مسؤولية ما قد يتعرض له أي من رئيس التحرير أو العاملين في موقع «الخبر»، خاصة وأن هيئة التحرير قد تلقت أشكالاً مختلفة من وسائل التهديد والترهيب عبر البريد الألكتروني للموقع وبريد رئيس التحرير وعبر الجوالات، بالاعتداء وتهديدات بالتصفية.

كما تطالب هيئة التحرير نقابة الصحفيين اليمنين وكل المنظمات الحقوقية والمدنية اتخاذ موقفا حيال التهديدات التي تلاحقها.

ونؤكد هنا ان ما يطالنا من تهديد هو استهداف لحرية الكلمة وارهاب فكري في سياق استهداف الكلمة وربانها ونشير الى أن القانون والدستور هو مرجعية الجميع في حال حدث ما قد يعتبره البعض اخلالا بالمهنية، مستنكرين التهديدات والوعيد الذي يطالنا.

وتؤكد هيئة تحرير «الخبر» أنه لا يوجد أي خصومة شخصية بينها وبين الأستاذ أحمد الكحلاني حتى يتم إستقصاده في الخبر المنشور، وما نشر عبارة عن معلومات تلقاها أحد الصحفيين العاملين في الموقع دون خبرة ودراية لذا لزم التنويه.

 

 

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0568