آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

اللواءالركن محمود الصبيحي : (( صفات القائدالناجح

اللواءالركن محمود الصبيحي : (( صفات القائدالناجح

اخبار الساعة - فهدعلي احمد   | بتاريخ : 08-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 لايمكن أن ينجح القادة في مهامهم ومسؤولياتهم السياسية والأجتماعية إذا لم يتسموا بالصفات  الإيجابية للقيادة الناجحة التي تمكنهم من كسب عقول الافراد والتفاعل معهم بصورة حية وجيدة .
 
*  لا يستطيع أحد ان يقود أفراداً دون أن يقوم بتوضيح المستقبل الخاص بهم ، فالقائد هو بائع الأمل .

*  من خلال هذا القول : يتضح لنا أن دورالقائد  وهو بلورة الرؤية والأهداف البعيدة.

- ولما كان السلوك البشري يسعى دائماً إلى تحقيق أهداف حيوية متجددة  لشعوبها ، فإن القيادة تعمل على بلورة هذا الهدف حتى يكون محدداً واضح المعالم وذلك بأستخدام وسائل مناسبة لتحقيق الهدف، لذا يعتبر فن القيادة ظاهرة إجتماعية توجه حياة الناس نحو تحقيق أهدافهم .

  * أذن القيادة: هي إدارة وتنفيذ وتخطيط وضبط العلاقة بين أجهزتها والأخذ بمبدأ الثواب والعقاب للوصول الى هدفها المنشود وتنفيد  مهامها بكل كفاءه واقتدار .
 
* وفي كل مجتمع يوجد بعض العناصر التي تتميز باستعداد فطري لتولي القيادة،،، بينما الكثرة تخضع وتتبع ما يلقى إليها من أوامر وتوجيهات ، والقيادة في حقيقتها تعتبر ظاهرة
 اجتماعية وهي تتمثل في شخص له نفوذ قوي بين الافراد.

* وتعرف القيادة : بأنها مزيج من القوة والقدرةعلى الإقناع والإكراه ، ويضيف   حيث انها ظاهرة إبراز شخصيتك الخاصة بك اولا ،،

بحيث تجعل أفرادك يعملون ما تريده منهم حتى ولو كانوا غير متحمسين للقيام بالعمل المطلوب .
 
- وتشير الدراسات أيضاً الى أن القيادة هي شئ ذاتي وشخصي ولأجل أن تصبح  قائداً لابد أن تكون  شخصيتك ، والشخصية هذه ينبغي أن تتسم بسجايا معينة
التي أهمها الشجاعة وقوة الإرادة والإبداع والمعرفة.

* ومن القيادات العسكريه اليمنية البارزه و تتحلى بالصفات المذكوره :

(( اللواء الركن   محمود احمد سالم الصبيحي ))

* هدا القائد لايختلف معي احد على سلوكه ومعاملته مع الافراد وابناء المجتمع بكل اطيافه  في المنطقه الذي كلف للعمل فيها  (( المنطقه العسكريه الرابعة في عدن ))

((  تعريف عن  اللواء محمودالصبيحي ))

- اللواءالركن :  محمود احمد سالم الصبيحي ، من أبناء منطقة الصبيحة  بمحافظة لحج  ، من منطقة هويرب مديرية المضاربة وراس ألعاره  .


* تولى العدد من المناصب القيادية في القوات المسلحه ابرزها :

-  قائدا للواء 25

- مستشارا لوزير الدفاع

- قائدا لمحور العند


* ان هدا القائد العسكري: اللواء محمود الصبيحي ، له مواقف بطوليه شجاعه ومشرفه ورجل مقدام وله ادوار وطنية كثيره ،،،، حيث اصبح الشخصيه العسكريه  القياديه البارزه الدي يحظى بكل تقدير واحترام  ،، وسمعته الطيبه التي اصبح صداها الى ربوع الوطن .

 

(( محمود الصبيحي)) اسم مهيب ، ومحبوب  ، ويحترم بنفس الوقت يتردد على لسان الجميع  سوى العسكريين او المدنيين .


*  ولنا هنا وقفه ((  تعظيم سلام ))    احتراما وعرفانا  لمثل هده القيادات الوطنيه الدي تعكس مستوى لكفاءة والاحتراف في التدريب والتأهيل الذي وصلوا إليه ،،

  و تعمل بروح الوطنيه على  تعزيز جوانب الأمن والاستقرار والحفاظ على المصالح العامة للوطن  .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1048