أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

خسر من الكويت في مفتتح البطولة الخليجية المدرسية لكرة السلة بمسقط

- فهمي الزبيري -مسقط

خسر المنتخب اليمني المدرسي اليوم، امام نظيره الكويتي، في أولى مبارياته في منافسات النسخة الأولى للبطولة الخليجية المدرسية لكرة السلة التي تقام حاليا في سلطنة عمان، وبمشاركة سبعة منتخبات.

وتمكن المنتخب الكويتي من الاستحواذ على أشواط المباراة الأربعة، التي اقيمت بمجمع السلطان قابوس الرياضي، وفاز بفارق 30 نقطة ، 57 / 27، وحاول المنتخب اليمني مجارة الكويتي، وتمكن من تسجيل 27 نقطة، لكنه عجز عن تقليص النتيجة، ولعب عامل الخبرة واللياقة البدنية دور كبيرا في نتيجة المباراة، وتميز من المنتخب اليمني كل من: اياد الدهبلي، وايهاب الشيبه، وبشير الطائفي.

وأقيم اليوم حفل افتتاح للبطولة، في مجمع السلطان قابوس الرياضي، تضمن مهرجان كرنفالي واستعراضات فنية، والقت وزيرة التربية والتعليم بسلطنة عمان، د.مديحة بنت ناصر الشيبانية، كلمة، رحبت فيها بالوفود المشاركة، واكدت اهمية البطولة في تنمية الطلاب رياضيا، وإكسابهم، مهارات القيادة والتنمية البشرية للطلاب والطالبات.

ولفتت الى ان سلطنة عمان حرصت على اقامة هذه البطولة، في مسقط، لتعزيز التعاون بين طلاب الدول الخليجية والعربية. مشيرة الى ما تمثله الانشطة الرياضية في البناء والتكامل، للشباب، لإكتساب المعارف والمهارات والذي يعتبر جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية والتربوية

المصدر : خاص

Total time: 0.0632