أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التعليم العالي يحذر من استمرار نزيف العقول اليمنية إلى الخارج

- صنعاء

حذر وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف من استمرار نزيف العقول اليمنية وتزايد هجرتها إلى الخارج.
واعتبر الوزير  شرف خلال تدشين فعاليات أسبوع الصيدلة السريرية اليوم في الجامعة اللبنانية "ظاهرة هجرة الكفاءات سبب في خسارة البلاد ركيزة اقتصادية تتمثل في رأس المال البشري.

ولفت هشام شرف إلى اهتمام الوزارة بإيجاد إستراتيجية لتحسين الأوضاع المعيشية لأعضاء هيئات التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية.
وحدد شرف في مقدمة تلك الاهتمامات رفع سن المعاش وإعادة النظر في الأجور ورفع مخصصات البحث العلمي وتوفير التأمين الصحي والسكن .
ودعا الجامعات الخاصة إلى "الاهتمام بتوفير أعضاء هيئات تدريس متفرغين من حملة الدكتوراه واستيعاب الكفاءات العائدين من الخارج".

وأبدى الوزير استعداد "التعليم العالي والبحث العلمي" موافاة الجامعات بأسماء وبيانات الخريجين من حملة الدكتوراه وتوفير بيانات تفصيلية عنهم لتمكينها من اختيار احتياجاتها منهم.
واشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بما تمتلكه الجامعة اللبنانية الدولية من بنية تحتية حديثة وتطوره  وما مثلته من اضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي في اليمن .

من جهته قال رئيس الجامعة اللبنانية الدولية في اليمن الدكتور رضى هزيمة أن الصيدلة السريرية تخصص علمي حرصت الجامعة اللبنانية على إيجاده في اليمن كرابع بلد في الشرق الأوسط.
وأشار إلى اهتمام الجامعة باعتماد واستحداث التخصصات العلمية وفق احتياجات البيئة اليمنية.. مبينا أن الجامعة تحضر لافتتاح كليات إضافية السنة المقبلة منها للصحافة والإعلام.
واستعرض عميد كلية الصيدلة بالمركز الرئيس في الجامعة اللبنانية  الدولية في لبنان تجربة الجامعة في مجال تأهيل واعداد صيادلة متميزين  منذ انشاء الكلية في عام 2002م وما حققه خريجوها في سوق العمل الاقليمي والدولي .
وتستمر  فعاليات الاسبوع العلمي للصيدلة السريرية  بالجامعة حتى ال13 من الشهر الجاري وتشمل مجموعة من الفعاليات والانشطة التدربية والتثقيفية بمشاركة اعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب وعدد من المستشفيات  ومصانع  وشركات الادوية

Total time: 0.0793