أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الثورة انتصرت وحققت هدفها الأول، وبدأت تسير بخطىً ثابته ولم يحاول إعاقة سيرها غير من لم يزالوا مرتهنين لأسيادهم ومن لم ينفكوا أسارى في حظيرة العبيد

- طاهر الشلفي

بداء كلمته بمناسبة الذكرى الثالثة  لثورة التغيير في اليمن واصفا التاريخ بانه يحتفظ بين صفحاته العديد من المحاولات المحاولات التي كان هدفها تحرير العبيد من رقِّ العبودية وإعادتهم الى فطرتهم الإنسانية التي فطرهم الله تعالى عليها وكرمهم على أساسها .

وقال  رئيس الهيئة العلياء للتجمع اليمني للاصلاح بان اللافت للنظر في هذه المحاولات أن القائمين عليها والساعين لتنفيذها ؛ كانوا يتعاملون مع القشرة ئة الخارجية لطلاء العبودية وليس مع الجذور الحقيقية لهذه العبودية .

واضاف الى ان  العدد الهائل من هؤلاء العبيد الذين يتم تحريرهم من رقّ العبودية ينقلبون على أعقابهم بحثا عن أسيادهم ليطوقوا أعناقهم بسلاسل الذل ويقودونهم بها في ساحات الهوان ، ليتلهون بسفك دمائهم أحيانا ويستمتعون بأعراضهم أحيانا كثيرة ..!

مستشهدا بفشل الكثير من ثورات العبيد بسبب كونها كانت تلامس الطلاء الخارجي لهذه العبوديّة ولم تكن تهتم بالوعاء الذي يستوعب هذا الانحراف اللاَّ إنساني.

 وتابع  اليدومي في كلمته نستذكر هذه الحقيقة التاريخية .. حقيقة عبودية البشر لبشر مثلهم واستمرار هذا الإنحراف في هذا النوع من السلوك في ظروف تحتِّم علينا أن نستذكر عِبَر التاريخ ونحن نحتفل بذكرى ثورة الحادي عشر من فبراير والتي استطاعت أن تطيح برأس الظلم والفساد في بلادنا، تلك الثورة التي استوعبت ساحاتها في عموم الجمهورية العدد الهائل من عشَّاق الحرية بين صفوف ثوّارها ، وفتحت صدرها حتى لمن كان الجميع يتوهم _ بحسن نية_ أن الحفنة من العبيد الذين التحقوا بركْب الثورة قد انتصروا لأنفسهم وانتفضوا على أسيادهم وحطموا أصنام الخرافة المسكونَة في نفوسهم وأزاحوا عن عقولهم دجل المئات من السنين

مؤكدا بان الثورة قد انتصرت وحققت هدفها الأول، وبدأت تسير بخطىً ثابته في طريق بناء دولة اليمن الجديد ولم يحاول إعاقة سيرها غير من لم يزالوا مرتهنين لأسيادهم ومن لم يستوعبوا عملية تحريرهم ومن لم ينفكوا أسارى في حظيرة العبيد

وخاطب  الذين لم يزالون مرتهنين لأسيادهم ومن لم يستوعبوا عملية تحريرهم

بان الثوار قد حاولوا تحريرهم من خلال تحريكهم كقطع الشطرنج في مسيرة هنا ووقفة اعتصام هناك ؛ وحاولوا أن يلقّنوا السنتهم بهتافات الحرية والمساواة والعدل ، الاَّ أنهم كانوا يلاحظون عليهم وبعد أن بُحَّت حناجرهم أنهم كانوا ينعقون بما لا يفقهون

ودعا  رءيس الهيئة العلياء للتجمع اليمني للاصلاح الثوار الى عدم الاحباط  بظنهم أنهم قد فشلوا في تحرير هؤلاء ولا أن يصابوا باليأس منهم .. لا .. لا .. فالأحرار ليس من أخلاقهم اليأس ، وعليهم أن يستمروا في إيقاظ فطرة الحرية عندهم ويستثيروا فيهم مشاعر الرغبة في حياة مصبوغة بالكرامة الإنسانية ويزيلون عن أعينهم عمى الألوان وجهالات أرغمتهم على أن يظلوا في خرافاتهم يعمهون .

وقال إن عملية تحرير العبيد لا تتم من خلال ملامسة القشرة الخارجية لهذا النوع من البشر ؛ وإنما تتم عملية التحرير من خلال التوغُّل في النفس الإنسانية مباشرة وليس من وراء جُدر ..!

فالإسلام يؤكد على أن هذا الأسلوب هو الأمثل لنجاح عملية التحرير وليس غيره .

فالإسلام _ ومن خلال تجربته في تحرير البشر على مدى الأزمنة والدهور _ كان ولايزال وسيظل هو المحرر الحقيقي لبنى الإنسان، وليس هناك من هو قادر على تحريرهم غيره . فهو وحده من يستطيع تحريرهم من شهواتهم المنحرفة ، وفواحشهم الهابطة وأهوائهم القاتلة لكل معاني العزة والكرامة ، وهو وحده القادر على تحريرهم من عبوديتهم لبشر مثلهم ، وهو وحده من يستطيع أن يخرجهم من أسر الدنيا وضيقها ، الى سعة الآخرة وعدلها ..!

مؤكدا الى ان الإسلام هو الذي يصنع حمم براكين الحريَّة في نفوس معتنقيه ويدفع بهم الى أن يكونوا صنَّاع الحياة ..!

إنه القادر على نزع الخوف من نفوس العبيد الذين يرسفون في أغلال المذلة وسلاسل الإستعباد، ويجعلهم يسترخصون الحياة ويكفرون بكل الطواغيت ، ويحطمون كل أصنام الجهل والمذلة والخنوع ..!

                                     

إنه الوحيد القادر عندما يتمكن من النفوس _ من تنبيه الغافلين عن حقوقهم ، وفي بعث الأمل لصناعة مجد لا يضاهيه مجد آخر في الوجود ، ويجعل منهم قوة لاتقف أمامها حفنات الغدر ونفايات من تصطفيهم متاحف الكهنوت ومغارات الدجل والتزوير ..!

 واختتم كلمته بان الإسلام عندما يقود النفوس يُحصِّنها من أن تتقبل بشراً سيداً عليها ، ومن يصر على أن يتسيَّد عليها فويل له يومئذ من ثورة العبيد !!

كل عـام واليمن بخير وأمنٍ واستقرار .

 

* من صفحته على الفيسبوك

 

 

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 1.7799