آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

اللجنة الوطنية للمرأة تعقد الدورة التدريبية الخاصة بالإجراءات القانونية للمرشحات في الانتخابات النيابية بصنعاء

اللجنة الوطنية للمرأة تعقد الدورة التدريبية الخاصة بالإجراءات القانونية للمرشحات في الانتخابات النيابية بصنعاء

اخبار الساعة - خاص - ريدان محمد أبوعلي   | بتاريخ : 20-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

عقد يوم أمس باللجنة الوطنية للمرأة الدورة التدريبية الخاصة بالإجراءات القانونية للمرشحات في الانتخابات النيابية  بدعم من منظمة الأمم المتحدة للمرأة (UNFEM) ويعتبر هذا النشاط هو الثاني من نوعه خلال شهر فبراير ضمن مشروع نضام ( الكوتا ) لتفعيل المشاركة السياسية للمرأة وتهدف الدورة الى تعزيز المبادئ الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة والمواثيق الدولية والتشريعات اليمنية النافذة، وكذا أنواع الانتخابات وفوائدها وضوابط وإجراءات الترشيح للانتخابات. وبمشاركة 20 مرشحة من مختلف محافظات الجمهورية على مدى ثلاثة أيام .

وفي افتتاح الورشة قالت الأخت هدي عون منسقة المشروع :ان الهدف الرئيسي من إقامة مثل هذه الدورات هو تأهيل وتدريب بإكساب المرشحات خبرات قانونية في كيفية دخول المنافسة البرلمانية وكيفية الوصول إليه. وأضافت ان بعض الأحزاب قدمت أوراق عمل تدعم المرأة المرشحة ويضم هذا المشروع عدة دورات تدريبية تدعم المرأة المرشحة .

وتتلقى المشاركات في الدورة محاضرات نظرية يقدمها مدير عام الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات نبيل الصلوي حول قرار وشروط ومواعيد وخطوات الترشيح ، والطعن في قرارات اللجان بشأن قبول ورفض الترشيح والانسحاب وإجراءات ومواعيد ممارسة الدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز والطعون الانتخابية. 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0903