أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

اللجنة الوطنية للمرأة تعقد الدورة التدريبية الخاصة بالإجراءات القانونية للمرشحات في الانتخابات النيابية بصنعاء

اخبار الساعة - خاص - ريدان محمد أبوعلي

عقد يوم أمس باللجنة الوطنية للمرأة الدورة التدريبية الخاصة بالإجراءات القانونية للمرشحات في الانتخابات النيابية  بدعم من منظمة الأمم المتحدة للمرأة (UNFEM) ويعتبر هذا النشاط هو الثاني من نوعه خلال شهر فبراير ضمن مشروع نضام ( الكوتا ) لتفعيل المشاركة السياسية للمرأة وتهدف الدورة الى تعزيز المبادئ الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة والمواثيق الدولية والتشريعات اليمنية النافذة، وكذا أنواع الانتخابات وفوائدها وضوابط وإجراءات الترشيح للانتخابات. وبمشاركة 20 مرشحة من مختلف محافظات الجمهورية على مدى ثلاثة أيام .

وفي افتتاح الورشة قالت الأخت هدي عون منسقة المشروع :ان الهدف الرئيسي من إقامة مثل هذه الدورات هو تأهيل وتدريب بإكساب المرشحات خبرات قانونية في كيفية دخول المنافسة البرلمانية وكيفية الوصول إليه. وأضافت ان بعض الأحزاب قدمت أوراق عمل تدعم المرأة المرشحة ويضم هذا المشروع عدة دورات تدريبية تدعم المرأة المرشحة .

وتتلقى المشاركات في الدورة محاضرات نظرية يقدمها مدير عام الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات نبيل الصلوي حول قرار وشروط ومواعيد وخطوات الترشيح ، والطعن في قرارات اللجان بشأن قبول ورفض الترشيح والانسحاب وإجراءات ومواعيد ممارسة الدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز والطعون الانتخابية. 

 

Total time: 0.1238