أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

على غرار الحوثيين ,, المؤتمر الشعبي يبدأ مسلسل السيطرة على المحافظات "تفاصيل"

- يمن برس

كشفت مصادر محلية عن تحركات عسكرية لمليشيات تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام بعاصمة محافظة حدودية تمهيداً للسيطرة عليها وطرد الخصوم السياسية المناوئة .

وقالت مصادر بمحافظة حجة "العاصمة الثانية لإقليم تهامة" أن مليشيات تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عدبالله صالح عززت من سيطرتها على مركز المحافظة بمئات من مسلحي القبائل الموالية للمؤتمر .

وأضافت المصادر لـ"يمن برس" أن العشرات من المسلحين يتحركون بشكل دوريات في أنحاء متفرقة من مركز المحافظة بالإضافة إلى تمركزهم في عدد من المنازل المجاورة للمقار الحكومية ومؤسسات الدولة المالية والعسكرية .

وأشارت المصادر إلى عملية اعتقالات تقوم بها مليشيات الحوثي للمواطنين ومداهمات لمنازلهم بصورة مشابةه لما تقوم به جماعة الحوثي بصعده .

وأكدت المصادر أن محافظ حجة علي القيسي يتغيب منذ أيام عن التواجد بمحافظة حجة ويقيم في صنعاء تاركاً مهامة الدستورية والرسمية بايدي قيادة في المؤتمر الشعبي العام التي تمارس دور السلطة والبلطجة والمعارضة في وقت واحد على مرآ ومسمع من جميع القوى السياسية والمؤسسات المنتخبة .

وأوضحت المصادر أن تحركات المؤتمر وتجييشه للقبائل إلى عاصمة المحافظة يأتي في ظل تصاعد الخلافات بين المكونات السياسية وتزايد التوتر الأمني خصوصاً بعد اعتداءات متكررة تعرض


 

تعليقات الزوار
1)
عمار -   بتاريخ: 18-02-2014    
الى متى ستظلون تكذبون على المؤتمر والحوثي....تربيتوا على الكذب....

Total time: 0.0526