آخر الأخبار :
بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السعودية رابع أغنى دول العالم بثروة قيمتها 33 تريليون دولار

السعودية رابع أغنى دول العالم بثروة قيمتها 33 تريليون دولار

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

حلت السعودية في المركز الرابع بين أغنى دول العالم، وفق تصنيف موقع «بيزنس انسيدر» الذي يعتمد على قيمة الاحتياطيات في ثلاث فئات رئيسية للوقود الأحفوري: النفط، الفحم، والغاز الطبيعي، وذلك اعتماداً على بيانات «بيريتش بيتروليم – بي بي » للمراجعة الإحصائية لعالم الطاقة عام 2013.

وجاءت السعودية -التي تعد أكبر منتج ومصدر عالمي للنفط- في المرتبة الرابعة بقيمة إجمالية لاحتياطي النفط والغاز بحوالي 33 تريليون دولار.

وحلت الكويت في المرتبة الحادية عشرة بقيمة إجمالي الاحتياطيات من الطاقة 11.7 تريليون دولار، بينما احتلت روسيا صدارة القائمة مع وصول إجمالي قيمة احتياطياتها من الطاقة 40.7 تريليون دولار، وينمو الاقتصاد الروسي بدعم من صادرات الطاقة حيث تشكل عائدات النفط والغاز 25 في المئة من إيرادات الموازنة العامة.

وجاءت إيران في المركز الثاني تلتها فنزويلا. أما المراكز من الخامس إلى العاشر فشملت: الولايات المتحدة، كندا، العراق، قطر، الإمارات، الصين.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0938