آخر الأخبار :
بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن.. الدولار يبدأ بالنزول امام الريال اليمني (اسعار الصرف قبل قليل) الجوازات المصرية تؤكد قرار تعليق دخول اليمنيين إلا بفيزة مسبقة معركة حامية الوطيس أذهلت كل من شاهدها بين حية ضخمة وفهد أفريقي.. من انتصر؟ «زوجان مثليان» من البطاريق يسرقان بيضة جيرانهم.. والسبب صادم ! أمريكي يقتل زوجته ويستمر في مراسلة ذويها نيابة عنها "ناسا" تحذّر: "قاتل المدينة" قد يضرب الأرض بقوة تفوق قنبلة هيروشيما "15 مرة" البنك المركزي اليمني يعلن خبر هام وبشرى سارة للمواطنين تعرف على 5 أطعمة تقوّي الجهاز المناعي لطفلك في الشتاء شاهد فيديو غريب فيديو لمضاربة جماعية في حفل زفاف بكندا هل بكى القربي في آخر مقابلته مع بي بي سي عندما تحدث عن مقتل الزعيم صالح؟ (شاهد)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السعودية رابع أغنى دول العالم بثروة قيمتها 33 تريليون دولار

السعودية رابع أغنى دول العالم بثروة قيمتها 33 تريليون دولار

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

حلت السعودية في المركز الرابع بين أغنى دول العالم، وفق تصنيف موقع «بيزنس انسيدر» الذي يعتمد على قيمة الاحتياطيات في ثلاث فئات رئيسية للوقود الأحفوري: النفط، الفحم، والغاز الطبيعي، وذلك اعتماداً على بيانات «بيريتش بيتروليم – بي بي » للمراجعة الإحصائية لعالم الطاقة عام 2013.

وجاءت السعودية -التي تعد أكبر منتج ومصدر عالمي للنفط- في المرتبة الرابعة بقيمة إجمالية لاحتياطي النفط والغاز بحوالي 33 تريليون دولار.

وحلت الكويت في المرتبة الحادية عشرة بقيمة إجمالي الاحتياطيات من الطاقة 11.7 تريليون دولار، بينما احتلت روسيا صدارة القائمة مع وصول إجمالي قيمة احتياطياتها من الطاقة 40.7 تريليون دولار، وينمو الاقتصاد الروسي بدعم من صادرات الطاقة حيث تشكل عائدات النفط والغاز 25 في المئة من إيرادات الموازنة العامة.

وجاءت إيران في المركز الثاني تلتها فنزويلا. أما المراكز من الخامس إلى العاشر فشملت: الولايات المتحدة، كندا، العراق، قطر، الإمارات، الصين.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (25132) قراءة

Total time: 0.1298