آخر الأخبار :
فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز شركة يمن موبايل تكشف سبب انقطاع خدمة الاتصالات المفاجئ مساء اليوم البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

هادي :صنعاء تحتفظ بمجدها كعاصمة لليمن وبوضعية خاصة كعاصمة لجميع الاقاليم

هادي :صنعاء تحتفظ بمجدها كعاصمة لليمن وبوضعية خاصة كعاصمة لجميع الاقاليم

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 22-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 قال الرئيس عبد ربه منصور هادي ان صنعاء تحتفظ بمجدها كعاصمة لليمن الموحد والدولة الاتحادية وبوضعية خاصة كعاصمة للاقاليم جميعها.

واشار هادي خلال لقائه اليوم جموع من المشائخ واعيان وأعضاء من مجلسي النواب والشورى والشخصيات الحزبية والسياسيه من أبناء مديرية بني الحارث الى ان القادم من خارج صنعاء عندما يُسئل الى اين فيقول الى صنعاء ولا يقول الى الأمانة , واكد ان المخرجات الوطنية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الشامل والتي تمثل منظومة حكم جديدة وعقد اجتماعي جديد قد حفظت لصنعاء مكانتها وبالنظام الإداري الجديد والمتمثل بالاقاليم سيحفظ لليمن الامن والاستقرار والحفاظ على الوحدة .

وبين هادي ان 70% من دول العالم تعمل بنظام الأقاليم والدول المتقدمة أحرزت النجاحات الكبيرة بفضل نظام الأقاليم.. وقال في الصين 183 إقليم وفي روسيا 82 إقليم والكثير من الدول استطاعت احراز نجاحات كبيرة وذلك لان نظام الأقاليم هو نظام اداري وليس له علاقة بالسياسي ويمكن من الإدارة عن قرب في مجالات التنموية والاقتصادية والخدمية والتربية والتعليم وحفظ الامن وجميع البنى التحتيه المتصلة بمعيشة الانسان اقتصاديا وامنيا واجتماعيا .

وتابع قائلا منذ خمسين عاما او يزيد ونحن لم نستطيع تلبية تلك الاحتياجات والتهينا بالصراعات والمماحكات والانعطافات ومن ازمة الى أخرى واليوم لا بد من إدارة حديثة تستطيع تلبية تلك الاحتياجات بصورة دقيقة وعلمية ومرتبة .

وتناول جملة من القضايا التي كانت تمثل اعاقات في طريق التقدم والتطور والنهوض وترسيخ الوحدة ونتيجة للمركزية المفرطة في شعب كبير تعداده ربما اكثر من 25 مليون .

ونبه الرئيس الى ان تلك المشاكل الإدارية والاقتصادية والاجتماعية التي كانت حاضرة في الماضي سيتكفل نظام الأقاليم بمعالجة كل تلك القضايا نتيجة منح كافة الصلاحيات الإدارية والمالية والتنموية والاقتصادية وكل ما له علاقة بالتطور والنهوض للاقاليم وللمحافظات.

وأشار الى طبيعة العمل في امانة العاصمة صنعاء وقال ان المربعات الأمنية الاثنى عشر ستوفر الكثير من المنافع واستتباب الامن وتحديد المسئوليات حيث سيكون كل مربع امني او منطقة امنية مختصة من قبل ممثلي الأجهزة الأمنية كلها في المربع الواحد وسيسهل من ثم تحديد المسئوليات وسرعة تلبية الحاجة الطارئة سواء كان طارئ امني او حريق او نحو ذلك .

وتطرق الى مهام الجيش السيادي والاحتياطي الاستراتيجي وقال ان المؤسسة العسكرية والدفاعية ووزارة الخارجية هما سياديتان في عاصمة الدولة الاتحادية صنعاء .

وعبر عن تقديره وشكره الكبيرين للتعاون الكبير الذي ابداه العالم وفي المقدمة مجلس الامن الدولي ودول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي ودول مجلس التعاون الخليجي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية حيث كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية في مقدمة من بادر لمساعدة اليمن في احرج ظرف عند اشتعال الازمة مطلع العام 2011 بالمشتقات النفطية والمساعدات العينية وذلك بتبني المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وصدور قراري مجلس الامن 2014 2051 والتحرك الدولي السريع لتجنيب اليمن الحرب والتشظي .

كما الرئيس هادي عن تقديره الكبير للمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديرية بني الحارث لموافقهم الوطنية والرائعة والمعروفة عنهم من ذو زمنا بعيد وما يزالون يمثلون بمواقفهم ادوارا وطنية مهمه من اجل التطور الاجتماعي والحفاظ على الامن والاستقرار .

ووجه الرئيس بالاهتمام بالمديرية من حيث الشق وبناء المستشفى المركزي والمراكز الصحية والمدارس للبنين والبنات والعمل على تحقيق جميع متطلباتهم من البنية التحتية كلها ومنها الصرف الصحي .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0822