آخر الأخبار :
فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز شركة يمن موبايل تكشف سبب انقطاع خدمة الاتصالات المفاجئ مساء اليوم البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر"

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الملتقى السادس للموارد البشرية يبدأ بصنعاء الأحد القادم

الملتقى السادس  للموارد البشرية يبدأ بصنعاء الأحد القادم

اخبار الساعة - متابعة:عبدا لهادي ناجي   | بتاريخ : 22-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

برعاية رسمية من وزير الخدمة المدنية والتأمينات يبدأ الأحد القادم" 23 فبراير " في  العاصمة صنعاء الملتقى السادس للموارد البشرية والذي يقيمه مركز قرطبة للتدريب والاستشارات لمدة يومين برعاية رئيسية من صندوق تنمية المهارات ، واسمنت الوطنية .

ويستهدف البرنامج : القيادات الإدارية العليا في القطاعين الحكومي ، والخاص ومؤسسات المجتمع المدني "وزراء – وكلاء وزارات ، ومدراء عموم ، وخبراء ، ومستشارون، وكل من له علاقة بإدارة وتطوير الموارد البشرية،ويدير موظفين أو مسئول عن إدارة موارد بشرية.

ويهدف  الملتقى إلى : تعريف المشاركين بكيفية استخدام مؤشرات قياس الاداء كنظام متكامل بين تقييم الأداء المؤسسي وعملية تقييم الأداء الفردي  ، والتدريب على تطبيق منهج الهندرة في إعادة هندسة عمليات إدارة الموارد البشرية ، وتدريب المشاركين على استخدم نموذج جون كوتر الثماني في إدارة التغيير ، والتعرف على آليات تطبيق "التدريب ألإداري ”Corporate Coaching" لرفع أداء الموارد البشرية ، والتعرف على دور تكنولوجيا المعلومات في إدارة الموارد البشرية في المستقبل ، وعرض بعض التجارب في الموارد البشرية.

أمين العديني – مدير مركز قرطبة قال: إن العالم اليوم يمر بمرحلة مليئة بالتطورات والتحديات الاقتصادية الهامة بعد انتقاله إلى عصر المعلومات والمعرفة ومع أننا بالعالم العربي تأخرنا كثيراً في الانتقال لهذا العصر ذو التغييرات المحورية إلا أن التغيير جاء بشكل مفاجئ وسريع وأصبح إدارة التغيير في المنظمات الرائدة هو السبيل الوحيد للحفاظ على الريادة وكما حدث في الغرب عندما قامت مؤسسات شابة للانتقال سريعاً للتعامل بأسلوب عصر المعرفة قفزت بنجاحات متوالية خيالية مثل تجارب بل جيتس، جوجل، آبل ، فيس بوك .... وغيرهم الكثير.

وأضاف بقوله : وأصبح العنصر الأساسي لتميُز وريادة أي مؤسسة بالعالم في عصر المعرفة والمعلومات هو استخدام الأساليب الحديثة في إدارة الموارد البشرية فلم تعد الآلة هي الأساس بل إن الموارد البشرية أصبحت تشكل بلا منازع الثروة الحقيقية والدائمة للمؤسسات والشركات .

وقال : لهذا حرصنا بقرطبة للتدريب والاستشارات نقوم بدور فعال بسبب أن هذا الشكل من إدارة الموارد البشرية لا يزال في عالمنا العربي بحاجة للكثير من التطوير وأصبحت الحاجة ماسة لاستخدام أحدث الأساليب لإدارة التغيير ولهذا السبب كان هذا الملتقى تحت شعار(إدارة الموارد البشرية .. إدارة لتحديات الغد) .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0941