آخر الأخبار :
صدور توجيهات جديدة من محافظ شبوة اليمنيين على رأس القائمة المفضلة لزواج السعوديات (ارقام) الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

سوريا المسلمة : رؤية من الميدان الأوكراني

سوريا المسلمة : رؤية من الميدان الأوكراني

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 22-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
سوريا المسلمة : رؤية من الميدان الأوكراني 
عباس عواد موسى
كلاهما عدو شرير لنا . ألولايات المتحدة وروسيا وكذلك عملاقاهما الإعلاميان سي إن إن وروسيا اليوم . فعن الثورة السورية قاموسهما واحد : عصابات إرهابية . وعن الأزمة الأوكرانية قاموس مضاد لكل منهما كحال الأزمات عند غير المسلمين .
نسختان مختلفتان للأزمة الأوكرانية أو الحرب الأهلية كما راق للبعض تسميتها . نسخة تستعرضها ألسي إن إن حسب الرغبة الأمريكية وروسيا اليوم حسب الرغبة الروسية . فبعد التقارب الرسمي بين كييف وموسكو أظهرت الولايات المتحدة والغرب خسارتهم للمعركة مع روسيا في الشأن الأوكراني , ولكنهم في الحقيقة , كانوا قد أعدوا المتاريس التي نشهدها اليوم في العاصمة الأوكرانية . ولربما سيحدث ذلك في سوريا إن وجدوا عميلاً لهم قوياً يعمل على تدمير الإسلام وأصحابه فيها . وحتى اللحظة : يبدوا أن هذا الأمر مستعصياً ومستحيلاً رغم إيجادهم للبوق الإعلامي العسكري الذي مهمته التفريق بين الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والتقارب مع الثانية لحين تصفية الأولى . هذا البوق العميل يحترف الصوصية والإنتفاع ويخشى المواجهة أياً كان شكلها . وأما الخطر الداهم من الدولة فهو أشد لأنها امتدت لقطبين عربيين : ألعراق وسوريا واحتضنت المطاردين في الأرض فكان لها أنصار أكثر بكثير من جبهة النصرة في الوسط الإسلامي العالمي , كما يقول محللون عسكريون بلقانيون من أبرزهم تيتو مييتريفيتش . ولا شك أن المندسين أي العملاء يعملون وفق خطة لا تزال في خطوطها الأولى بحسب المحللة آنغيلا ميركوفيتش .
بيد أن آخرين يرون في سياسات جبهة النصرة أكثر نضجاً في التعامل مع الواقع وحرصاً على التغلغل في المجتمع ريثما تتضح الصورة المتقلبة والمتغيرات التي بحسبها ستسير المعركة آخذة بعين الإعتبار دور العملاء فهي على معرفة بماهيّتهم وأساليبهم كما تقول إلينتشة متريفسكا . 
 
قاموسان لأوكرانيا متضادان وضعهما فلاديمير ميانوفيتش كالتالي من خلال متابعته للعملاقين الإعلاميين سي إن إن وروسيا اليوم :
سي إن إن
سوريا المسلمة : رؤية من الميدان الأوكراني
ألإحتجاجات - ألتجمعات الديموقراطية
سبب الإحتجاجات - حرب من أجل التقدم
ألعامل الدولي - مشاركة دولية مرغوبة
 
روسيا اليوم
ألإحتجاجات - مظاهرات مناوئة للحكومة
سبب الإحتجاجات - إنقلاب على المؤسسات المنتخبة
سوريا المسلمة : رؤية من الميدان الأوكراني
ألعامل الدولي - تدخل غير مرغوب فيه
بين الفريقين 
جاء على شاشة السي إن إن : ألرئيس الأوكراني يتنازل ويعلن عن انتخابات رئاسية مبكرة بعد مقتل العشرات .
أما على شاشة روسيا اليوم : ألرئيس الأوكراني يدعو لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة .
بين الخصمين في أوكرانيا
روسيا اليوم ومنذ اللحظة الأولى وصفت الإحتجاجات بالإنقلاب المدعوم خارجياً على الشرعية ممثلة بالرئيس وحكومته .
سي إن إن نقلت على الفور تصريحات المعارضة المحتجة على سياسات الرئيس المتقاربة مع روسيا والمتباعدة عن الإتحاد الأوروبي .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14849) قراءة

Total time: 0.5359