آخر الأخبار :
مورينيو يتولى مهام تدريب توتنهام الانجليزي خلفا لبوتشتينو من أغرب قضايا المحاكم.. البط يكسب دعوى ضد الإنسان توتنهام يقيل بوتشيتينو والأخير يحصل على تعويض مالي "ضخم" إعلان من تركي آل الشيخ بشان موسم الرياض.. بعد كسره حاجر الـ7 مليون زائر عاجل: انفجار عنيف في معسكر تابع للحماية الرئاسية بالجنوب أول تحرك للحكومة بعد وصولها إلى عدن قصة غريبة حدثت في عدن يروي تفاصيلها المرقشي متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟ الجيش الإسرائيلي ينشر خريطة للمواقع التي استهدفها في ضواحي دمشق الليلة الماضية (صورة) حيلة لنوم رضيع حوّلت حياة أمه إلى جحيم.. قصة رأس التمثال

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حالة طقس المعتصمين امام الجامعة الجديدة ليومنا هذا الأربعاء ومع انتشار رجال الأمن ومقتل وإصابات يوم أمس

حالة طقس المعتصمين امام الجامعة الجديدة ليومنا هذا الأربعاء ومع انتشار رجال الأمن ومقتل وإصابات يوم أمس

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 23-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

يدخل المعتصمون أمام الجامعة الجديدة يومنا هذا الأربعاء أمام تحديات كبيرة وخاصة بعد سقوط قتيلين منهم يوم امس وجرح العشرات من قبل المسلحين المواليين للنظام.

اولا نود أن نشير الى أن تواجد الأمن اليوم كثيف جدا وتوجد ثلاثة حزامين أمنيين من قبل الجنود .. والحزام الثالث من قبل المعتصمين انفسهم إذ قاموا بتشكيل لجنة أمنية لحماية الإعتصام وتفتيش الوافدين الى الإعتصام.

بينما يقوم رجال الأمن بعملهم من تفتيش للوافدين ايضا تفتيشا دقيقا يمنع حتى من حمل الهروات والعصية والدخول بها الى الاعتصام .. كما يمنع هذه الأشياء المعتصمين انفسهم .. فمن خلال تجولنا بينهم لم نجد حتى عصا واحدة .. إلا انك تجدها بالعشرات مع الطرف المؤيد للحكومة بعضهم يحمل هراوات ( قصب) بحجة حمل الأعلام وصور الرئيس .. والبعض يحمل العصية الثقيلة والمعدة سلفا من اجل الإلتحام والتضارب.

طبعا لا يوجد خلال الصباح الباكر تواجد كثيف لأنصار الحكومة خاصة بعد أحداث الليل الدامية.

وما حدث بالأمس ايضا يوضح انه لا توجد لدى المواليين للحكومة هذا التنظيم او حتى النية في الإعتصام او التظاهرة السلمية إذا كانوا يستطيعوا ان يتواجهوا مع المعتصمين بالهروات والعصية بدون استخدام الأسلحة النارية والتي ستشعل الغضب أكثر وتزيد من غضب الشعب وبالتالي ينضم اليهم من لم يشارك.

طبعا لو نظرنا الى واقع المعتصمين وطرق تنظيم اعتصامهم لتجد انهم  منظمين تنظيما جيدا في إدارة إعتصامهم.

فنجد أنهم سارعوا بإنشاء لجنة أمنية ( من اجل حماية المعتصمين وتشكيل احزمة حول المعتصمين وتفتيش الوافدين .. وايضا منع المعتصمين من تجاوز ساحة الإعتصام الى الخارج).

لجنة إعلامية تمسك الميكرون وتتكلم ضد النظام وتقود الهتافات .. وأيضا تصريحات المعتصمين وأخبار الاحتكاكات بالاضافة الى ترديد الأغاني الشعبية ).

لجنة طبية ( تقوم بعلاج المصابين جراء الاحتكاكات مع الطرف الآخر او الذين سقطوا من حرارة الشمس).

وغيرها من اللجان اذ شُكلت ايضا لجان خاصة بطلاب الجامعة على حسب الأقسام.

المظاهرة اليوم تسير بخطى هادئة لعدم وجود احكتاكات مع الطرف الآخر والتي تشعل الجو وتنذر بالمواجهة بين الطرفين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
نبيل الشيباني -   بتاريخ: 23-02-2011    
أعتقد ان المكان الذي يعتصضم فيه الشباب غير ملائم لأنه تسبب في أختناقات مرورية !!

Total time: 0.1375