آخر الأخبار :
وكالة تكشف عن اتصالات بين قيادات حوثية رفيعة وبن سلمان (أهم بنود المفاوضات) ارتفع مجددا.. اسعار صرف الدولار والسعودي (الآن) مساء السبت 16 نوفمبر 2019 الإطاحة بوافد يمني في بيشه بسبب أدوات جنسية.. وهذا ما فعله بنساء ! ليفربول يكافئ مدربه كلوب بهدية ثمينة أول ظهور لوزير الدفاع المقدشي بعد حادثة استهدافه في مأرب.. شاهد من ظهر إلى جواره ! تعرف على الحيلة التي استخدمها أسترالي للنجاة من بين فكي تمساح ! فتيات "براعم" ليفربول يضحكن ويحرجن صلاح بمقلب وأسئلة عن مكة (فيديو) شاهد الثلج يكسو منطقة الجوف السعودية ويحولها إلى بياض ناصع عصر اليوم اسعار الصرف مساء اليوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ارتفاع ضحايا الاسبرت بصنعاء إلى أكثر من 25 حالة وفاة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

بوتين .. لن يتخلى عن أوكرانيا , لماذا ؟ ومصير العالم بيد المجاهدين!!!

بوتين .. لن يتخلى عن أوكرانيا , لماذا ؟ ومصير العالم بيد المجاهدين!!!

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 24-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
بوتين .. لن يتخلى عن أوكرانيا , لماذا ؟ ومصير العالم بيد المجاهدين!!!
عباس عواد موسى 
1- إعتبر بوتين أن تفكيك الإتحاد السوفييتي كان أكبر كارثة عالمية . وقد جاء إقراره بذلك عام 2005 .
2- بوتين يريد أوكرانيا عضواً في تجارة بلاده الحرة جنباً إلى جنب مع بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا .
3- يريد أن تعود أوكرانيا لأفضل العلاقات التاريخية مع روسيا كما كانت في القرنين الحادي عشر والثاني عشر .
4- صرخ بوتين في وجه الرئيس الأمريكي بوش عام 2008 قائلاً جورج , أتفهم ؟ أوكرانيا ليست دولة . وصرح في العام 2009 إن أوكرانيا هي روسيا الصغرى . أي أنه لا يعترف باستقلالها .
5- مقاطعة كريم المطلة على البحر الأسود ظلت ضمن روسيا وجزءاً منها حتى عام 1954 . ولكن روسيا تنازلت عنها لأوكرانيا ثمن تمتين انضمامها للإتحاد السوفييتي . والتنازل الروسي رافقه خطة إستخباراتية ديموغرافية جعلت ثلثي سكانها من الروس .
بوتين .. لن يتخلى عن أوكرانيا , لماذا ؟ ومصير العالم بيد المجاهدين!!!
6- ألأسطول الروسي المتمترس في مدينة سيفاستوبول بمقاطعة كريم سيضطر للرحيل شرقاً حال فقدان روسيا لأوكرانيا وإلغائها للإتفاقية معها بشأنه .
7- ألطاقة الروسية وأهمها الغاز الروسي وطريق عبوره لأوروبا هي أوكرانيا .
8- ألجبل الأسود ( مونتينيغرو ) رفضت منح روسيا قاعدة عسكرية في مدينة بار على البحر الأسود . وكنت قد أوضحت أن الطلب الروسي جاء إثر خشية موسكو من فقدان قادتها في طرطوس على الساحل السوري بعد أن فشل النظام السوري وأعينه في الجيش الحر والعالم أجمع من تحقيق نصر يُذكر ضد الجهاديين هناك .
9- بوتين يعلم أن الناتو والغرب منهارون ولن ينتصروا على بلاده إلا عبر الجهاديين الذين فككوا السابق الروسي المتمثل في الإتحاد السوفييتي وواصلوا ضرباتهم لاحتلال موقع القوة الأولى في العالم .
10- ألثورة السورية متغيرة في زمن المتغيرات التي ليس بمقدور بوتين على التنبؤ بما تخفيه .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (16061) قراءة

Total time: 0.1494