أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توتر في الوسط الصحفي والمجتمع المدني بذمار بعد تهديدات بقتل الصحفي محمد الواشعي

- صنعاء
تلقى الزميل الصحفي محمد الواشعي رئيس دائرة الحقوق والحريات برابطة الصحفيين اليمنيين بذمار أمس الثلاثاء تهديدات بالقتل عبر مكالمة هاتفية  و التصفية الجسدية  من قبل مسئول كبير في أحدى الجمعيات و شخصيات قبلية على خلفية ، نشرة تقرير موثق في أحدى الصحف اليمنية يكشف قضية فساد لاحدى الجمعيات بمديرية الحداء قبل أيام.
 
وفي بلاغ صحفي  أكد  الزميل الواشعي بأن هذه الحادثة ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها للتهديد حيث تعرض لعدة مضايقات وأعتداءات ت ،كان آخرها في سبتمبر الماضي ،حيث أعترضة مجهولين و قاموا بالأعتداء علية  ونهب وسرقة أمواله وأدواته الخاصة جوال  و كاميرا تصوير  رقمية و مبالغ مالية كانت بحوزتة ،و هدم أجزاء من سور منزلة و جميعها على خلفية  قضايا نشر و تعرية للفاسدين.
 
 و أكد الزميل الواشعي أنه لن يعيق مسيرة عملة الصحفية أي عوائق ولن يوقف عملة أي شخص مؤكدا إصراره وعزيمته وعدم التوقف عن عملة مهما كلفة الأمر.
 
هذا وقد لاقت  حادثة  التهديد بقتل الزميل الواشعي ردود أفعال وإدانات واسعة من الوسط الصحفي ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار حيث عبرت رابطة الصحفيين بذمار في بيان صادر عنها عن قلقها من التهديدات بالقتل التي تعرض لها الزميل محمد الواشعي رئيس دائرة الحقوق و الحريات بالرابطة معتبرتا ًهذا التهديد ترهيبا خطيرا لحاملي لواء الكلمة الصادقة النزيهة , و دعت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار لأداء واجبها في الحفاظ على سلامة الصحفي محمد الواشعي و حمايته ـ ودعت الرابطة الصحفيين و الناشطين في محافظة ذمار الى تنظيم وقفة تضامنية معه ،و تطالب نقابة الصحفيين اليمنيين الى التضامن مع الصحفي محمد الواشعي حسب تعبير البيان .
ومن جانبه عبر اتحاد الشباب الاشتراكي والنقابة العامة للمهن التعليمية بمحافظة ذمار في بيانين منفصلين حصل الاشتراكي نت على نسختين منهما عن إدانتهم واستنكارهم لما تعرض له الصحفي محمد الواشعي من تهديد بالقتل كون هذه الحادثة تعتبر مؤشر إنذار لملاحقة وإسكات الناشطين والإعلاميين وتهدد حياتهم وحملوا الجهات الأمنية وقيادة المحافظة مسئولية ما حصل للناشط الصحفي محمد الواشعي مطالب الأجهزة الأمنية بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم وإيقاف مثل هذه التصرفات التي تهدد حياة الناشطين.
وكما أدانت منظمة سيان الإنسانية في بيان لها ما تعرض له المسئول الإعلامي بالمنظمة ، محملتاً الجهات الأمنية بالمحافظة مسئولية الحفاظ على حياة الواشعي وما يتعرض له مطالبة إياهم بالتعامل بجدية وحزم مع المهددين وسرعة إلقاء القبض عليهم .
وطالبت البيانات كل الناشطين ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف صفاً واحداً بجنب الصحفي محمد الواشعي وإيقاف مثل هذه التصرفات التي تنال من الأصوات الحرة والأقلام الشريفة وفضح المفسدين وإظهار قضايا المواطنين والدفاع عن حقوقهم .توتر توتر 

Total time: 0.0612