أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة خليجية تنشر اسماء عدد من المسؤولين اليمنيين تم حظر ارصدتهم بعد قرار مجلس الامن

- صنعاء

نقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصادر بالمعارضة اليمنية ان مذكرات توقيف وتجميد أرصدة صدرت بحق عدد من المسؤولين اليمنيين في الحكومة اليمنية يتلقون العلاج في العاصمة الألمانية برلين.
 
وأضافت المصادر للصحيفة  أن «منظمة الشفافية الدولية طلبت من الحكومة الألمانية إصدار مذكرة توقيف وتجميد أرصدة مالية لعدد من كبار المسؤولين في البنوك الألمانية، وهو ما وافقت عليه الحكومة الألمانية وأصدرت تلك المذكرة، وتم تسليمها للسفارة اليمنية في برلين».
 
وأشارت تلك المصادر إلى أن المسؤولين الذين صدرت بحقهم المذكرة هم نائب رئيس الوزراء رشاد العليمي وتبلغ أرصدته في البنوك الألمانية 385 مليون يورو، إضافة لحساب آخر يبلغ 300 مليون دولار أميركي، والسكرتير الصحافي للرئيس اليمني عبده بورجي وتبلغ حساباته في البنوك الألمانية 800 مليون دولار باسمه واسم زوجته ألطاف الأكوع ونجله وائل»، على حد تعبيرها.
 
 كما تحدثت المعارضة عن صدور قرار بحق الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم ونائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس ينص على عدم إعطائه تأشيرة العلاج في أراضيها لأسباب لم تعرف حتى الآن. وشملت المذكرات أيضا محافظ صنعاء نعمان دويد التي قالت المعارضة ان منظمة الشفافية الدولية «عثرت على رصيد باسم شقيقه

Total time: 0.0665