آخر الأخبار :
استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مسلح يفجّر أنبوبًا رئيسيًا لتصدير النفط شرقي اليمن

مسلح يفجّر أنبوبًا رئيسيًا لتصدير النفط شرقي اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 27-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
فجّر مسلح، اليوم الخميس، أنبوبًا رئيسيًا لنقل النفط الخام من محافظة مأرب، شرقي اليمن، لتصديره عبر ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر، غربي البلاد، بحسب مصدر أمني.
وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إن "مسلحًا يدعى محمد أحمد الحسني فجّر أنبوب النفط عند الكيلو 109 في وادي حباب بمحافظة مأرب ما أدى إلى توقف ضخ النفط من الأنبوب بالكامل"، دون أن يفصح عن أسباب قيامه بذلك.
وبحسب ذات المصدر فإن قوات الأمن لم تتمكن من القبض على "الحسني" حتى الساعة 10:30بتوقيت جرينتش، وتعرّض هذا الأنبوب لعدة تفجيرات خلال الفترة القليلة الماضية كان آخرها مساء الإثنين الماضي دون أن يسفر التفجير عن سقوط ضحايا، بخلاف تعطل ضخ النفط.
وتتعرّض أنابيب ضخ النفط في اليمن للتخريب في محافظات شبوة (جنوب شرق) ومأرب "شرق" وحضرموت "جنوب" من قبل مسلحين يطالبون السلطات بمطالب مختلفة، منها الإفراج عن محتجزين لديها أو فدية مالية.
ويتكبّد الاقتصاد اليمني خسائر كبيرة جراء عمليات التفجير المتكررة لأنابيب النفط، وأعلنت الحكومة مؤخرًا أن إجمالي الخسائر الناتجة عن تفجير أنابيب النفط خلال العام الماضي بلغت أكثر من 225 مليار ريال يمني (نحو مليار و47 مليون دولار)، ويعتمد اليمن على صادرات النفط الخام، لدعم احتياطيات النقد الأجنبي، وتمويل ما يصل إلى 70% من الإنفاق الحكومي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.097