آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

أطاحت به روسيا في سوريا رغم مجيئه بالسيسي خادم الصهاينة ألغرب يعمل على هزيمة الدب الروسي في أوكرانيا

أطاحت به روسيا في سوريا رغم مجيئه بالسيسي خادم الصهاينة ألغرب يعمل على هزيمة الدب الروسي في أوكرانيا

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 27-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
أطاحت به روسيا في سوريا رغم مجيئه بالسيسي خادم الصهاينة
ألغرب يعمل على هزيمة الدب الروسي في أوكرانيا 
عباس عواد موسى
ويظل احتمال التدخل الروسي عسكرياً في أوكرانيا أمر وارد خشية هلاكها تماماً . ولربما لا حل آخر لدى موسكو غير ذلك  التي عربدت ب ( الفيتو ) على كل الرغبات الأمريكية - الغربية في الشأن السوري . والذين يبيتون لها إخلاء قاعدة طرطوس ليسلموها إلى مدللهم الكيان الصهيوني ليحفظ لهم مصالحهم ويحافظ عليها خاصة وإن حكام الجوار العرب يستجدون أمريكا بالإستماع إلى سيدهم الصهيوني لدعم السيسي ذي الحكم الهش . فقد اعتادوا بإخلاصهم المعهود على تلميع البسطار الصهيوني بألسنتهم النجسة .
أوكرانيا والسيناريوهات المحتملة
مشغولون .. كل المحللين اليساسيين والجيوسياسيين . فالقوات الروسية وآلياتها في حركة دؤوبة في الشوارع الأوكرانية . وموسكو في حالة حرب قد تخوضها على غرار ما فعلت في جورجيا . ولكن نصرها دائماً يكون مؤقتاً .. والهزائم تلاحقها . وأشد الإنتصارات لا يحققها إلا الجهاديون الشجعان الذين ما عرفوا طعم هزيمة واحدة .. فهم المرعبون والعالم كله المرعوب . هذه الحقيقة السياسية لا ينكرها إلا جاهل تافه أحمق عميل .
قد تتدخل روسيا عسكرياً لتلقين المعارضة الأوكرانية درساً كما اعتادت فعل نفس الشيء مع جورجيا الصامتة . فأوكرانيا وجورجيا تخلوان من المجاهدين الأشاوس الذين يملكون من النّفَس الطويل ما يشير إلى نصر مؤزر ينتظرهم مستقبِلاً إياهم بفرحة صبرهم وصمودهم .
ألحرب إذن واردة . نتأمل وقوعها بأسرع وقت كي تنفصل مقاطعة كريم ذات الحكم الذاتي ( شبه جزيرة القرم ) وبانفصالها تفقد الدول توازنها فتنتقل الشرارة . فنعمل على تقسيمهم ونخضعهم لحكمنا القادم الذي ترسمه شآم الفخر والعزة والشموخ والكبرياء . بعد شلالات دموية قدمها مجاهدون أبطال من شتى أرجاء المعمورة تقدمتهم رايات طالبان الشامخة .
عقيدة الكرملين
من منكم يتذكر الزعيم التشيكي أليكسندر دوبتشيك الذي طالما حلق به خياله ليعتقد أن بإمكانه فعل أي شيء دون غضب السوفييت والكرملين ؟ من يتذكره منكم يعرف تماماً أن نهاية السيسي وشيكة فهو يعاني من اضطرابات نفسية لا علاج لها إلا بإهلاكه هو ومن معه داخلياً وخارجياً . وعقيدة الكرملين سيادية وليست سيسية منكسرة .
عقيدتا هوليود والكرملين سياديتان حتى اللحظة ولكن المحللون العالميون يقولون والأقوى من هاتين العقيدتين هي عقيدة تنظيم القاعدة .
ألسناريو اليوغوسلافي 
هل يتكرر ما جرى قبل عقدين من الزمن في يوغوسلافيا البائدة في أوكرانيا ؟ وعليكم الأخذ بعين الإعتبار أن الأعين الروسية متغلغلة كثيراً في كييف .. تنظر إلى كل الجهات ومنها .
فوضى عالمية خلاقة منذ أن تحدثت أمريكا عن نظام عالمي جديد ولا زالت تزداد رقعتها .. وتندلع الحروب عندما يبأ الحديث عن السلام .. هنا , وهناك أو في أي مكان .
قضية يانوكوفيتش 
آرسين أفاكوف وزير الداخلية الأوكراني نشر على صفحته الفيسبوكية نص قرار السلطات القاضي باعتقال الرئيس الفارّ يانوكوفيتش . وهو تحدٍّ بارز لموسكو وأعينها في البلاد . وهو الأمر الذي أقض مضاجع طاغية الشام الذي يحتمي بموسكو وطهران .
ألقرار صعق موسكو لأن أعينها ستُفْقأ في أوكرانيا وبالتالي ستضعف إستخباراتياً وستنهار في طرطوس .
أسباب النزاع والقتال القادم
عشرة نقاط نشرتها قبل يومين تحت عنوان : ( بوتين .. لن يتخلى عن أوكرانيا , لماذا ؟ )  ونص أولاها : 
1- إعتبر بوتين أن تفكيك الإتحاد السوفييتي كان أكبر كارثة عالمية . وقد جاء إقراره بذلك عام 2005 .
هذا الأمر جعل من بوتين العزم إلى العودة لل ( كرملين ) .
وأما الشطر الثاني من العنوان فكان : ( ومصير العالم بيد المجاهدين ) . لأنهم بحسب المراقبين أصحاب القرار المسلح الذي لا تعوزه أسلحة كالجيوش منزوعة إرادة القتال , والتي لا تلزمنا في الغالب بل إن ربيعنا وحتى ينجح عليه التخلص منها . وتنقية البديلة من عناصر الأعين الخارجية . وتانكم أعزائي النقاط العشر : 
بوتين .. لن يتخلى عن أوكرانيا , لماذا ؟ ومصير العالم بيد المجاهدين!!!
1- إعتبر بوتين أن تفكيك الإتحاد السوفييتي كان أكبر كارثة عالمية . وقد جاء إقراره بذلك عام 2005 .
2- بوتين يريد أوكرانيا عضواً في تجارة بلاده الحرة جنباً إلى جنب مع بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا .
3- يريد أن تعود أوكرانيا لأفضل العلاقات التاريخية مع روسيا كما كانت في القرنين الحادي عشر والثاني عشر .
4- صرخ بوتين في وجه الرئيس الأمريكي بوش عام 2008 قائلاً جورج , أتفهم ؟ أوكرانيا ليست دولة . وصرح في العام 2009 إن أوكرانيا هي روسيا الصغرى . أي أنه لا يعترف باستقلالها .
5- مقاطعة كريم المطلة على البحر الأسود ظلت ضمن روسيا وجزءاً منها حتى عام 1954 . ولكن روسيا تنازلت عنها لأوكرانيا ثمن تمتين انضمامها للإتحاد السوفييتي . والتنازل الروسي رافقه خطة إستخباراتية ديموغرافية جعلت ثلثي سكانها من الروس .
6- ألأسطول الروسي المتمترس في مدينة سيفاستوبول بمقاطعة كريم سيضطر للرحيل شرقاً حال فقدان روسيا لأوكرانيا وإلغائها للإتفاقية معها بشأنه .
7- ألطاقة الروسية وأهمها الغاز الروسي وطريق عبوره لأوروبا هي أوكرانيا .
8- ألجبل الأسود ( مونتينيغرو ) رفضت منح روسيا قاعدة عسكرية في مدينة بار على البحر الأسود . وكنت قد أوضحت أن الطلب الروسي جاء إثر خشية موسكو من فقدان قادتها في طرطوس على الساحل السوري بعد أن فشل النظام السوري وأعينه في الجيش الحر والعالم أجمع من تحقيق نصر يُذكر ضد الجهاديين هناك .
9- بوتين يعلم أن الناتو والغرب منهارون ولن ينتصروا على بلاده إلا عبر الجهاديين الذين فككوا السابق الروسي المتمثل في الإتحاد السوفييتي وواصلوا ضرباتهم لاحتلال موقع القوة الأولى في العالم .
10- ألثورة السورية متغيرة في زمن المتغيرات التي ليس بمقدور بوتين على التنبؤ بما تخفيه .
 
 
 
 
 
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1786