أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

هيئة المواصفات توقع اتفاقية الفحص قبل الشحن للسلع الصناعية مع معهد المعايير التركي

- محمد السبئئي

توقع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة مطلع مارس مع معهد المعايير التركي اتفاقية الفحص قبل الشحن لجميع السلع الصناعية.

 

وأوضح مدير عام الهيئة وليد عبدالرحمن عثمان لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن هذه الاتفاقية تأتي في أطار جهود الهيئة لمواكبة التطورات والتحديثات في مجال المواصفات .. مبينا أن الاتفاقيات ستحد من دخول السلع والمنتجات غير المطابقة للمواصفات حيث أن الهيئة لا تستطيع فحصها لعدم توفر الامكانيات .

 

وأشار عثمان إلى أن الاتفاقية ستعمل أيضا على ايجاد آلية محددة لضبط تدفق المنتجات إلى الأسواق اليمنية بما يضمن تحسين جودة المنتجات المصدرة إلى اليمن والذي سينعكس ايجابا على حماية صحة وسلامة المستهلك والبيئة وكذا حماية حقوق المستوردين اليمينيين ولتسهيل انسياب السلع والمنتجات المطابقة للمواصفات.

 

يشار إلى أن هيئة المواصفات اليمنية وقعت في سبتمبر الماضي مع الإدارة العامة للرقابة على الجودة والفحص والحجر الصحي الصينية في " بكين" اتفاقية للفحص المسبق للمنتجات الصينية المصدرة الى الجمهورية اليمنية .

 

وبموجب الاتفاقية يتم التأكد من مطابقة المنتجات الصينية للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستهلاك والتداول وذلك قبل تصديرها إلى اليمن.

 

كما وقعت الهيئة خلال فبراير 2013م مع مؤسسة المعايير ومعهد المواصفات التركي اتفاقية خدمات فحص شحنات حديد التسليح قبل شحنها ، ويتم بموجبها التأكد من جودة حديد تسليح المباني التركي المصدر إلى اليمن .

 

كما سيتم ضمان جودة الحديدة ومطابقته للمواصفات القياسية اليمنية التي تم اعتمادها مؤخرا لتكون رافداً وداعماً للاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى أنها ستعمل على سهولة انسياب الحديد المستورد وضمان جودته وحماية حقوق كل الأطراف.

Total time: 0.0675