أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعزيزات حوثية تصل الجوف والإصلاح يحشد مقاتلية لتعزيز النقاط الأمنية وتوتر شديد بين الطرفين

- صنعاء

قالت مصادر محلية بمحافظة الجوف ان توتر شديد تشهده مدينة الحزم عاصمة المحافظة، اليوم الجمعة إثر استقدام حوثيين لمسلحين تابعين لهم إلى عاصمة المحافظة، بعد مقتل العديد منهم إثر استهدافهم نقاط للجيش.

واكدت المصادر الى ان تعزيزات كبيرة في صفوف الحوثيين من مقاتلين واسلحة تصل الى مناطق مجاورة لعاصمة المحافظة فيما حشدت القبائل العديد من مقاتليها لتعزيز النقاط الأمنية المحيطة بعاصمة المحافظة.

واشارت الى ان توتر شديد تشهدة المنطقة وتوقعات بتجدد الإشتباكات فى اى لحظة هذه الليلة

واندلعت اشتباكات ظهر اليوم بين الامن والحوثيين اسفرت بحسب رويترز الى سقوط 24 قتيل وعشرات المصابين معظمهم من صفوف الحوثيين.

وكان مدير امن محافظة الجوف, العقيد محمد العديني, قد اكد فى وقت سابق اليوم إن مسلحي جماعة الحوثي هاجموا نقطة أمنية بالأسلحة وقتلوا قائدها وجندي وأصابوا اثنين آخرين اليوم الجمعة.

واضاف العديني أن مسلحي الحوثي عادوا عقب تنظيمهم مظاهرة شارك فيها مسلحون على متن أطقم باتجاه نقطة أمنية قرب المجمع الحكومي في الحزم عاصمة المحافظة.

وأشار إلى أن مسلحي الحوثي استفزوا جنود الأمن وأطلقوا النار عليهم فردوا عليهم دفاعاً عن أنفسهم ما أسفر عن مقتل قائد النقطة مناع شعفل ومقتل الجندي رائد الهرري واصابة اثنين آخرين.

وقال مدير الأمن إنهم سمحوا للحوثيين بتنظيم مظاهرة رغم مشاركة مسلحين على متن سيارات ولم يترضوا عليها لكن الحوثيين هم من اعتدوا على الجنود.

Total time: 0.0515