آخر الأخبار :
وفاة شابين في المنصورة بعدن بسبب انطفاء الكهرباء أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 20 اغسطس 2019م في محلات الذهب بصنعاء وعدن السياسي «محمد جميح» يكشف ماذا يحدث في الجنوب ! آخر أسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 20 اغسطس 2019م. أحد اقرباء طفلة أبها العائدة يكشف تفاصيل ليلة عصيبة قضتها في جبل مظلم طفل يؤم المصلين بصوت عذب جميل في أحد مساجد السعودية الانتقالي يحاول اكمال سيطرته على زنجبار ابين.. ويحاصر معسكرين عاجل: الطيران يعاود تحليقه بأجواء صنعاء ويقصف من جديد.. والتحالف يكشف عن الاهداف عاجل: الحزام الامني في أبين يحسم المعركة مع القوات الخاصة لصالحه اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مجلس الاعتماد :لا نعترف بشهادات الاعتماد الخارجية الممنوحة لبعض الجامعات الخاصة

مجلس الاعتماد :لا نعترف بشهادات الاعتماد الخارجية الممنوحة لبعض الجامعات الخاصة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 01-03-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

اكد رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي  الاستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي أن على كافة الجامعات الخاصة في اليمن الالتزام  بمعايير المجلس واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات  القانونية المقرة منه  في مجال ضمان الجودة والاعتماد  خلال الفترات الزمنية المحددة .
واعلن عدم اعتراف المجلس  بأية شهادة  إعتماد صادرة من مؤسسة او اتحاد او هيئة عربية او اجنبية لأي جامعة خاصة في اليمن  قبل الوفاء بالمعايير المحلية والوطنية  لمجلس الاعتماد . وحث الدكتور حيدر الجامعات  الخاصة  العمل على اعادة ترتيب اوضاعها واستكمال بناها المادية والبشرية وفقا للقوانين والتشريعات النافذة في بلادنا  قبل البحث عن عضوية بعض الاتحادات والهيئات الخارجية.
ولفت الى ان بعض المنظمات والهيئات الخارجية لا يهمها سوى جمع المزيد من الاشتراكات المالية مقابل الحصول على  العضوية ومنح شهادات لبعض المؤسسات التعليمية دون  توفر الحد الادنى من المعايير والشروط المحلية والدولية.   
واشار رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الى ان مشروع تصنيف الجامعات اليمنية سيكشف الغث من السمين  وسيعطي تقييم واقعي وسليم لأولياء الامور عن المؤسسات التعليمية التي يجب ان يلحقوا بها ابنائهم  ويضمنوا حصولهم على تعليم جيد ومعرفة حقيقية وليس شهادات فقط.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.8858