أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصباح قرار مجلس الأمن جاء معبر عن مطالب اليمنيين

- طاهر الشلفي

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أن هذا قرار مجلس الامن رقم 2140 جاء معبراً عن مطالب الشعب اليمني في التغيير والاستقرار وتأكيد وقوف المجتمع الدولي إلى جانبه.

واضاف الصباح بان مجلس التعاون الخليجي رحب, بالقرار الصادر بالإجماع عن مجلس الأمن الدولي رقم 2140 الخاص باليمن,

جاء ذلك في بيان أصدره مساء اليوم في ختام اجتماعات الدورة الثلاثين بعد المائة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض

هذا وقد أثنى المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على التوافق الوطني الذي توج به مؤتمر الحوار الوطني اليمني ، وعلى قرار لجنة الأقاليم بتقسيم الجمهورية اليمنية إلى ستة أقاليم .

وأعرب المجلس الوزاري الخليجي عن أمله في أن يكون هذا الاتفاق خطوة من شأنها الإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في اليمن، مؤكدا في ذات الوقت أن هذا الاتفاق ينسجم مع أهداف المبادرة الخليجية الرامية إلى الحرص على وحدة الجمهورية اليمنية ، واحترامها لإرادة وخيارات الشعب اليمني الشقيق حماية للسلم الأهلي والأمن والاستقرار في اليمن ومكتسباته الوطنية .

وأشار رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي إلى زيارة وفد مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن في 25 يناير الماضي للمشاركة في الاحتفال الختامي لمؤتمر الحوار الوطني, مبينا أن هذه المشاركة أتت تأكيداً على حرص دول المجلس على إنجاح العملية السياسية في اليمن المستمدة من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وفق برنامجها الزمني انطلاقاً من استشعارها بالأهمية التي يمثلها أمن اليمن واستقراره كجزء لا يتجزأ من أمن واستقرار دول المنطقة.

المصدر : سبأنت

Total time: 0.0625