آخر الأخبار :
الكشف عن مصير حاملي فيز الإقامات وزيارات الدخول إلى المملكة بعد الغاء رحلات العمرة والزيارة السياحية ! تعرف على طريقة صناعة معجون الأسنان في المنزل الهند.. ارتفاع عدد ضحايا أسوأ موجة عنف طائفي بين الهندوس والمسلمين وزارة الصحة الإيرانية : ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 26 والإصابات إلى 245 وفاة سفير إيراني سابق بسبب كورونا، وإصابة نائبة الرئيس الإيراني اغتيال مواطن بحضرموت اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 27 فبراير 2020م بالأسماء.. وفاة اللاعبة الشهيرة إلهام شيخي وموسيقيين إيرانيين بكورونا الخوداني يكشف معلومات صادمة عن الفنان محمد الأضرعي وعلي السعداني اطلاق نار في سوق قات بعدن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان يصدر بيان تضامن مع المرصد اليمني

اخبار الساعة -    | بتاريخ : 26-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
تلقينا في مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان نبأ تعرض المرصد اليمني لحقوق الإنسان من اعتداء غاشم بصنعاء من قبل بلاطجة وذلك في تمام الساعة الثانية فجراً من يوم الخميس الموافق 24/2/2011م حيث قام ستة أشخاص باقتحام مبنى المرصد بعد كسر بابه بغية الاعتداء على النشطاء الحقوقيين إلا أن عدم تواجد أي من موظفي المرصد جعل المعتديين يقومون بأعمال تخريبية للأثاث والمعدات والقيام بالاعتداء على حارس المبنى بالطعن بالسلاح الأبيض (الجنبية).
والمركز وهو يتابع بعظيم القلق يدين بشدة مثل هذه الممارسات الخارجة عن القانون والتي تستعدي منظمات المجتمع المدني وتمثل صورة من صور الإرهاب الموجه نحو هذه المنظمات أياً كان مصدرها، وأياً كانت دواعيه فالمركز يهيب بالجهات المختصة سرعة التحقيق في هذه الجريمة وتقديم الجناة إلى المحاكمة لينالوا جزائهم الرادع ويؤكد على ضرورة احترام الجميع للممارسة الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي والرأي الأخر كون مثل هذه التصرفات الخرقاء لا توفر المناخ الصحي لنمو الديمقراطية الناشئة في اليمن وتعمل على تضييق هامش الحريات أكثر فأكثر.
والمركز يعلن تضامنه ووقوفه إلى جانب المرصد اليمني لحقوق الإنسان داعياً الجميع إلى التضامن ضد نزعة الإرهاب والبلطجة الموجهة نحو المجتمع المدني في هذا البلد.
صادر عن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان
تعز 24/2/2011م
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2667