أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحالف قبائل حضرموت تقبل التحكيم في قضية الشيخ بن حبريش

- حضرموت

أكد خلدون باكحيل عضو لجنة الوساطة بين الحكومة وقبائل حضرموت قبول حلف تحالف قبائل حضرموت التحكيم في قضية مقتل شيخ قبائل آل الحموم سعد بن حبريش بعد  تقديم الدولة ضمانا بمبلغ  مليار ريال و 202 بندقية و 20 سيارة ، وفق ما يعرف بالعرف القبلي بـ (العدال) كضمان لتنفيذ الحكم .
وأشار باكحيل ان تنفيذ الاتفاق يقضي أيضا برفع نقاط التفتيش التي استحدثها رجال القبائل والتوقف عن حصار المنشآت النفطية... منوها أن المبالغ المالية الخاصة بالتحكيم ستصب في خدمة أبناء المحافظة عامة وتحقيق المطالب  العادلة لأبنائها، مثمنا في الإطار ذاته بجهود فخامة الاخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتوجيهاته بضرورة معالجة القضية والاستجابة لمطالب أبناء حضرموت المشروعة التي قطعت الطريق على أطراف كانت تحاول الانحراف بأهداف الحلف ومطالبه المشروعة وإعاقة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار .
يذكر أن الاتفاق الذي جرى في وادي نحب بحضور محافظ حضرموت خالد الديني وزعماء قبيلة الحموم والشيخ عبدالرحمن باعباد وأسفر عن تبادل المحتجزين بين الجيش والقبائل، البالغ عددهم 12 ضابطاً وجندياً، و 5 من رجال القبائل.. جاء بعدما شكلت قبائل حضرموت حلفاً أعلنت فيه عن ما أسمته «الهبة الشعبية» التي بدأت في العشرين من ديسمبر الماضي، كنتيجة لمقتل زعيم قبيلة الحموم كبرى قبائل حضرموت الشيخ سعد بن حبريش ومرافقيه في اشتباكات مع قوات الأمن مطلع الشهر ذاته... لتتمخض اجتماعات الحلف المتتالية عن مطالب أبرزها من بينها إسناد المهام الأمنية لضباط وأفراد من أبناء المحافظة، وأن يكون لأبناء المحافظة الأولوية في التوظيف بالشركات النفطية وحراسة منشآتها.
 

Total time: 0.2123