أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ممرضة القذافي تقرر العودة الى بلادها أوكرانيا

- روسيا اليوم
أفادت وسائل إعلام أوكرانية في 26 فبراير/شباط الى ان غالينا كولوتنيتسكايا، الممرضة الخاصة للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي قررت العودة البلاد، وذلك نقلاً عن ابنة الممرضة تاتيانا الطالبة في كلية الفلسفة واللغة العربية في جامعة كييف الح...كومية.

وبحسب وسائل الإعلام هذه فإن تاتاينا قالت ان والدتها "تواصلت معها مساء الأمس ولأول مرة، منذ اندلاع الأحداث التي تشهدها ليبيا، وتحدثت عما يدور في طرابلس. إطلاق نار واشتباكات بالأيدي"، مشيرة الى عدم وجود معلومات لديها عن مكان تواجد والدتها حالياً.

لكن تاتيانا أكدت ان والدتها كانت تتحدث اليها بصوت هادئ وطلبت منها ألا تقلق، مؤكدة نيتها بالعودة الى شقتها في عمارة متواضعة مكونة من 5 طوابق بمدينة بروفاري القريبة من العاصمة الأوكرانية، منوهة من جانب آخر بأن والدتها لطالما تحدثت عن رغبتها بالعودة الى البلاد في كل مرة كانت تأتي لتزور عائلتها في أوكرانيا.

وأضافت تاتاينا ان الزعيم الليبي جاء الى منزلهم حين كان في زيارته الأخيرة لأوكرانيا، وتعرف الى جدتها تمارا وقدم لها هدية هي عبارة عن ساعة يد "عادية" تحمل صورته.

وقالت ان والدتها تتحدث عن القذافي دائماً بكلمات طيبة وتصفه بأنه "رقيق القلب لكنه يمكن ان يكون قاسياً عندما يكون ذلك ضرورياً".

نالت غالينا كولوتنيتسكايا شهرة واسعة بعد تسريبات موقع "ويكيليكس" في نهاية العام الماضي، حيث كان عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين يصفونها بالشقراء الأوكرانية المثيرة ذات النهدين البارزين، وبأنها "عشيقة الزعيم الليبي"، كما كان الدبلوماسيون يشيرون في مراسلاتهم السرية الى ان "معمر القذافي عملياً لا يخطو خطوة بدون هذه الممرضة".

يُذكر ان ليبيا تحولت في منتصف تسعينات القرن الماضي الى بلد جذاب بالنسبة للطواقم الطبية الأوكرانية حيث كان بمقدورهم استلام رواتب شهرية جيدة، وبحسب الإحصاءات لا يزال حتى الآن يعمل في ليبيا قرابة 500 طبيب وممرضة.

وكانت غالينا كولوتينسكايا قد انتقلت للعمل في ليبيا قبل 9 سنوات وبدأت حياتها المهنية هناك في مستشفى عادي، لكن بعد مضي بعض الوقت تم انتقائها وعدد من الأطباء الأوكرانيين للعمل في الفريق الطبي الخاص بالزعيم الليبي.

ولم تذكر غالينا كيف نجحت بأن تصبح من أقرب المقربين للقائد الليبي، لكنها قالت انه بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها جراء محاولة الاغتيال التي استهدفته: "كنت الوحيدة التي تمكنت من إعادته من العالم الآخر"، ومنذ ذلك الحين أصبح معمر القذافي يصطحبها معه باستمرار

Total time: 0.0566