أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يدعو قبائل بني مطر إلى حماية صنعاء ويقول: أنتم ستار واقِ لأي مغامرة تستهدف العاصمة

- خاص

دعا الرئيس عبدربه منصور هادي قبائل بني مطر إلى حماية صنعاء من جهتها الغربية، مع توسع القتال بين جماعة الحوثيين ورجال القبائل إلى مشارف العاصمة.

وبحسب وكالة سبأ للأنباء، فإن هادي التقى جموعاً كبيرة من زعماء قبائل بني مطر اليوم الأحد، وقال «أبناء بني مطر يمثلون ستاراً واقياً للعاصمة صنعاء من الجهة الغربية ضد أي مغامرة تستهدف النيل من امن واستقرار العاصمة».

وأضاف هادي ان هذا اللقاء كان يجب ان يكون مبكراً «ولكن الوضع دقيق وصعب والمشاكل والارتباطات كثيرة ومتنوعه ومتشعبة».

وقال ان النظام الجمهوري ووحدة اليمن من «الخطوط الحمراء»، وتابع «من اجل ذلك كل شيء يهون حتى التضحية بالحياة باعتبار ان هذه الأهداف هي التي ناضل ويناضل شعبنا من اجلها ومن اجل تحقيقها للانطلاق صوب التطور والنهوض».

وتطرق اللقاء إلى نظام الأقاليم، وقال هادي ان الاشراف الإداري من خلال الأقاليم الستة وإيجاد مكونات حكومية في كل إقليم هو لخدمة التنمية والتطوير.

وأعرب هادي عن «استيائه الشديد» لاستمرار عمليات التخريب ضد مصالح الشعب من خلال الاعتداءات المتكررة على خطوط الطاقة الكهربائية وانابيب النفط.

وقال «ذلك يكلف الدولة والحكومة والناس جميعا تكاليف باهضة وبالغة».

ودعا الرئيس هادي «إلى ضبط هؤلاء المخربون وملاحقتهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل».

وخاطب أبناء بني مطر «سوف نعمل على تلبية احتياجاتكم من المياه والكهرباء»، وحثهم على ان يكونوا «عيون ساهرة من اجل تامين الطرقات والدفاع عن الامن والاستقرار ومكتسبات الوطن».

Total time: 0.0509