آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المشاركون في ورشة "الفيدرالية" ودعم المرحلة الانتقالية يستنكرون الحكم القضائي الجائر بحق زميلهم "كاروت"

المشاركون في ورشة "الفيدرالية" ودعم المرحلة الانتقالية يستنكرون الحكم القضائي الجائر بحق زميلهم "كاروت"

اخبار الساعة - عبدالفتاح اسماعيل   | بتاريخ : 16-03-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 افتتحت اليوم بالعاصمة صنعاء، فعاليات الورشة التدريبية حول.. "الفيدرالية" للقائمين على خيام التوعية بالمرحلة الانتقالية في المحافظات، وذلك في خيمة دعم المرحلة الانتقالية بحديقة السبعين خلال الفترة( 16-18 ) مارس 2014م.
 وفي اليوم الاول للورشة التدريبية التي تقيمها مؤسسة “التنمية الشبابية” ويشارك فيها (36) مشاركا ومشاركة يمثلون (18) خيمة منتشرة في معظم محافظات الجمهورية، على مدى ثلاثة أيام، القى وكيل وزارة الإدارة المحلية، امين محمد المقطري، محاضرة عرف من خلالها عن اللامركزية وشكل  الدولة، بالإضافة إلى شرح عدد من المفاهيم حول النظم "الفيدرالية"، والدول التي تعمل بـ" النظام الفيدرالي" حول العالم.
المشاركون في الدورة التدريبية عبروا عن استيائهم للحكم الصادر بحق زميلهم، "ماجد كاروت" المشارك في الدورة، والذي كان صدر بحقه حكم محكمة الاستئناف بعد حكم صادر عن محكمة البيضاء الابتدائية في يونيو 2012 ، قضى بالسجن عاماً كاملاً للصحفي ماجد كاروت وتغريمه 200 ألف ريال على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ضد مدير فرع مؤسسة الاتصالات السابق في البيضاء ، لكن كاروت تقدم بالطعن فيه الى محكمة الاستئناف.
 حيث قضى منطوق الحكم الذي أصدرته محكمة درجة ثانية بمحكمة استئناف البيضاء بقبول الاستئناف شكلا ورفضه في الموضوع في فقرته الأولى.
وعدل منطوق الحكم في فقرته الثانية بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ وعدل الغرامة من 200 الف ريال الى 100 الف ريال..
وتجدر الاشارة إلى أن "مؤسسة التنمية الشبابية"، كانت أصدرت قبل ايام بيان ادانة واستنكار حول الحكم الجائر بحق الصحفي ماجد كاروت.
حيث اعتبرت الانتهاكات التي تمارسها السلطات القضائية انتهاكا لحقوق الدفاع ناكرةً إبلاغ المتهم بشأن محاكمة الصحافي فضلاً عن أنه لا أساس للاتهامات الموجهة ضده..
 وعبرت "مؤسسة التنمية الشبابية"، عن ادانتها لكل الانتهاكات التي تمارسها السلطات القضائية والأمنية، من تقييد للحرية، وكما ندعو وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى التضامن مع الزميل والصحفي ماجد كاروت.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3273