أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن عزيز: الحرب السابعة ستكون في صنعاء

- صنعاء

أشاد عضو مؤتمر الحوار اليمني، الشيخ صغير بن عزيز شيخ منطقة حرف سفيان، بقرار السعودية في إدراج جماعة الحوثيين في قائمة الجماعات الإرهابية، وهاجم تمدد الحوثيين ومحاولة محاصرتهم لصنعاء تمهيدًا للسيطرة عليها وإسقاط شرعية النظام الجمهوري.

وقال صغير بن عزيز في تصريح لصحيفة «المدينة» السعودية إن «قرار وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية في إدراج الفئات الثمانية أو الجماعات المتطرفة في قائمة الجماعات الإرهابية صائب وجاء في وقته، حيث أتى والجماعة تعمل على التمدد والتوسع والزحف نحو العاصمة اليمنية صنعاء واستكمال تنفيذ مشروعها « الصفوي الذي يريد الحوثيون «فرضه على اليمنيين والأرض اليمنية».

وأضاف أن «القرار السعودي بإدراج الجماعات الإرهابية وفي مقدمتهم جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب، قرار ينبذ العنف والتطرف ويدعو الى الأمن والسلام».

وأكد الشيخ بن عزيز ان قرار المملكة لقي ترحيبا واسعا لدى عامة اليمنيين، مضيفا « ان غاية القرار السعودي هو الأمن والاستقرار والسكينة العامة للناس وللمسلمين، وجميع اليمنيين مع الأمن والسلام، لذلك جميعهم رحبوا بالقرار».

وشدد « على ان المطلوب تطبيق القرار على ارض الواقع للحفاظ على البسطاء الذين تعمل جماعة الحوثي على التغرير بهم وجرهم الى مشروعها الإجرامي.

وبالنسبة للتطورات الأخيرة في محيط العاصمة صنعاء ومحاولة الحوثيين الدخول اليها، اكد بن عزيز ان الحوثيين موجودون داخل العاصمة بالأساس فهناك مناطق وأحياء داخل العاصمة مغلقة لهم كمنطقة الجراف، شمال العاصمة، ومدينة صنعاء القديمة.

وكشف بن عزيز عن تأكيدات من قيادة الحوثيين بان الحرب السابعة لهم مع الدولة والشعب اليمني ستكون في العاصمة صنعاء وليس كما دارت الحروب الستة السابقة في محافظة صعدة وعمران والجوف.

وأضاف: «سيستمرون في محاولتهم ولن يهدأ لهم بال إلا بالسيطرة على العاصمة صنعاء لانهم يرون ان شرعيتهم لن تكون إلا بالسيطرة على صنعاء».

وقال إن الحوثيين رفضوا التوقيع على ضمانات مخرجات الحوار بهدف التنصل من أي تعهدات والتزامات محلية وإقليمية ودولية.

ودعا مشايخ قبليون ووجهاء في مديرية همدان بصنعاء الرئيس عبدربه منصور هادي إلى اتخاذ قرارات حاسمة لإيقاف ما أسموه بـ «مخطط» للإنقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وشددوا على ان ميليشيات الحوثي خطر ماحق على الوطن والمواطن، ولا تحمل أي خير للشعب اليمني، وإنما تقدم له الموت والدمار والإرهاب.

Total time: 0.0582