أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعداد فيلم عن أبرز المعالم السياحية باليمن

- صنعاء

تعتزم قناة فضائية تركية اعداد فيلم وثائقي عن اليمن مدته اربعين دقيقة ويركز على ابرز المعالم السياحة في البلد.

وقالت صحيفة الثورة أن قناة خبر الفضائية التركية قالت إنها سترسل فريق إعلامي للبدء بعملية الاعداد والتصوير وسيتم عرض الفيلم في 31 مارس الجاري.

وقالت مقدمة ومعدة البرنامج المتواجدة حاليا في اليمن السيدة ولدن آن أي ان الفيلم الوثائقي سيركز بصورة اساسية على ابراز المكانة التاريخية والحضارية لليمن وابرز المزارات السياحية ، حيث ستتنوع اماكن التصوير لتشمل عددا من المواقع التاريخية باليمن ابرزها صنعاء القديمة باسواقها ومعمارها بالاضافة الى الى ابراز ما تمتلكه اليمن من مخطوطات ورقوق قرآنية ولهذا الغرض زار فريق البرنامج معرض المخطوطات الدائم بصنعاء.

واشارت الى ان التصوير سيشمل اماكن اخرى خارج صنعاء ومنها شبام كوكبان وثلاء و وادي ظهر , كما ان البرنامج سيبرز مدى تطور العلاقات بين اليمن وتركيا من خلال ابراز نماذج مما قدمته تركيا لليمن من مشاريع وبرامج في مختلف المجالات الثقافية والصحية والتعليمية بحسب صحيفة الثورة.

وقالت ولدن : اليمن تحتل مكانة في قلوب الاتراك وهي مشهورة جدا بعراقتها واصالتها فهي ارض الانبياء وموطن العبد الصالح اويس القرني واسم البرنامج القريب البعيد اي القريب من القلب البعيد من حيث المسافة والبرنامج يبرز القريبة الى تركيا ليس من الان ولكن منذ زمن بعيد لاسيما في عهد الخلاقة التركية ومن العريب جدا ان لا نأتي اليمن وان لا تكون اليمن من اوائل البلدان التي نتناولها في هذا البرنامج .

Total time: 0.0624