أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عبده الجندي يرد على مذكرة النائب العام باعتقال على عبدالله صالح ومعاونيه

- صنعاء

رد المتحدث باسم المؤتمر الشعبي العام عبده الجندي على ما وصفها بادعاءات المواقع التابعة للإصلاح حول اصدار النائب العام لمذكرة تتضمن اعتقال الرئيس السابق علي عبدالله صالح و12 اخرين على خلفية احداث 18 مارس، بأن صالح لديه حصانة من أي محاكمة او اعتقال، وعلى خصومه العمل بما وقعوا عليه.

وقال الجندي ان ما نشره موقع الصحوة نت هو من باب الدعاية والمكايدة, وهذا يكشف أنهم كانوا وراء مجزرة جمعة الكرامة والهجوم على مسجد دار الرئاسة الذي استهدف صالح وكبار رجالات الدولة في يونيو 2011″.

واضاف الجندي في رده على هذه الأنباء, إن “موقع الصحوة تابع للإخوان, وهم يوقعون على شيء ويعملون عكسه, حيث وقعوا على المبادرة الخليجية واستفادوا وأخذوا ثلثي السلطة والآن يبحثون عن قانون الحصانة وجمعة الكرامة وتناسوا أنهم هم من وقع على الحصانة للرئيس علي عبدالله صالح باعتبارها جزءاً من المبادرة الخليجية" .

وتابع الجندي في تصريح ليومية "السياسة" الكويتية “ما أعرفه أن هناك حصانة لصالح, وهناك قيادات بارزة في الإصلاح متهمة بالهجوم على مسجد دار الرئاسة لم يتم اعتقالهم بعد, رغم أن مجلس الأمن الدولي أصدر قراراً يعتبره حادثاً إرهابياً ويدعو إلى محاكمة مرتكبيه”.

Total time: 0.0496