أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الإعلام الكويتي يؤكد دعم بلاده لوحدة اليمن وامنه واستقراره

- صنعاء

جدد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح التأكيد على دعم بلاده لوحدة اليمن وأمنه واستقراره,حسب ما أوردت وكالة سبأ الرسمية.

وقال الوزير سلمان خلال لقاءه اليوم عدد من الإعلاميين المشاركين في تغطية أعمال القمة العربية العادية في دورتها الـ 25 التي ستعقد في الكويت يومي 25 و 26 مارس الجاري " دولة الكويت وأميرها يضعون دائماً في قمة أولوياتهم مصلحة اليمن الذي يجب أن يكون دائماً قوي وموحد".. مشيراً إلى أن الاتفاق الذي تم بين مختلف الأطراف في اليمن كان مهم جداً لمستقبل اليمن كون المرحلة السياسية مرحلة دقيقة لأنها تتأثر بظروف المنطقة والتحديات التي تواجه المنطقة .

وأضاف " مصلحتنا كلنا هو أن يكون اليمن دائماً موحد وقوي وهذا هو من أولويات دولة الكويت وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".. مؤكداً أن مسئولية امن واستقرار اليمن مسئولية مشتركة .

ودعا كافة الأطراف في اليمن إلى أن يعوا جيداً حساسية المرحلة ودقتها ويتجاوزوا الخلافات من اجل المصلحة العليا للبلد.. وقال " الحمد لله مر الربيع العربي على اليمن بأقل الخسائر حيث كان هناك نوع من الحكمة في امتصاص الضغوط وبدأت ترجع اللحمة الداخلية بعد الاتفاقات التي تمت".

وقال" إن الجهود العربية مهمة ابتداء من مجلس التعاون الخليجي والأشقاء العرب والمجتمع الدولي في مساعدة اليمن لتجاوز هذه المرحلة للاستقرار إنشاء الله ونحن مستمرون في هذه السياسة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والإعلامية والثقافية وغيرها ".

وتناول وزير الإعلام بدولة الكويت جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بعقد القمة العربية والمواضيع المختلفة .. حيث عبر عن أمله في أن تخرج القمة العربية التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل بنتائج ايجابية تساهم في التغيير إلى الأفضل.

وأضاف " إن الوضع العربي حالياً صعب وان ما يمر به العالم العربي من تطورات متسارعة يتطلب منا تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في جميع المجالات لاسيما الاقتصادية والسياسية منه".. معربا عن تفاؤله بان تتخذ القمة العربية قرارات قابلة للتطبيق بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي العربي وكذلك ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية .

وأكد الشيخ سلمان الحمود حرص دولة الكويت على متابعة تنفيذ القرارات السياسية والاقتصادية خاصة بعد القمة.. مشيرا إلى أهمية اللقاءات التي ستعقد على هامش أعمال قمة الكويت والهادفة إلى تعزيز التضامن والتعاون العربي في المستقبل من خلال مناقشة القضايا الإستراتيجية التي تهم الشأن العربي.

كما أكد أن دولة الكويت باستضافتها ورئاستها للقمة قادرة بالتعاون مع أشقائها العرب على تعزيز وحدة الصف وترتيب البيت العربي.. مشيراً إلى أن شعار القمة العربية للتضامن من أجل مستقبل أفضل يدفع الجميع إلى التفاؤل بتعزيز التضامن الذي لن يتحقق إلا بالتعاون والتكامل بعيدا عن أي خلاف.

ودعا كافة الدول العربية إلى العمل وبذل الجهود من اجل تعزيز التضامن والتقارب فيما بينها خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية باعتبار ذلك ركيزة للتطور والانطلاق إلى الأفضل في ما تشهده المنطقة العربية من تحديات ومخاطر.

Total time: 0.0571