أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الدكتوراه لعدنان عون من جامعة الجزائر3

- محمد النظاري

منح معهد التربية الرياضية بجامعة الجزائر3 درجة الدكتوراه بتقدير مشرف جدا، للباحث عدنان عون الصنوي –مبعوث جامعة صنعاء- عن اطروحته الموسومة ب"اقتراح برنامج تدريبي وأثره على المهارات الأساسية والقدرات البدنية وقدرة التفكير الخططي لناشئ كرة القدم فئة (11_14 سنة) في الجمهورية اليمنية" وقد هدفت الدراسة الى محاول التعرف على تأثير البرنامج التدريبي المقترح ووضع أسس علمية لبناء البرامج التدريبية الخاصة بالناشئين في المرحلة قيد الدراسة.

 وتوصل الباحث الى عدة نتائج من ابرزها أن البرنامج التدريبي المقترح في الدراسة يؤثرا تأثيرا إيجابيا على تنمية وتطوير المهارات الأساسية والقدرات البدنية وقدرة التفكير الخططي، كما توصل الباحث إلى أهم الأسس والمبادئ التي تساعد على بناء البرامج التدريبية الخاصة بالناشئين للفئة السنية قيد الدراسة

تكونت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور نافع سفيان رئيسا، الاستاذ الدكتور بن عكي محمد آكلي مقررا، قاسمي أحسن عضوا، هوراوة مولود عضوا، حسني محمد أمين عضوا، مزروع السعيد عضوا..

وقد اثنى المشرف على اجتهاد الباحث طيلة فترة الدراسة، من جهتها اشادت اللجنة بمحتوى البحث .. حضر المناقشة عائلة الباحث وجمع من اصدقائه.

Total time: 0.0632