أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كثمرة أولى للتعاون المشترك بين الولايتين في إطار الإقليم الواحد،، إشهار مركز إقليم الجند على قاعة الوحدة ولاية إب

- خاص

أقيم صباح يوم الأحد الموافق 23/3/2014 حفل إشهار (مركز إقليم الجند لمساندة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني  الشامل  وتنمية المجتمع) وذلك في قاعة الوحدة جامعة – أب المركز الذي تم تأسيسه في إقليم الجند من قبل منظمة شباب ضد الفساد (تصحيح) بالشراكة بين شباب ولاية تعز وولاية أب كثمرة أولى للتعاون المشترك بين الولايتين في إطار الإقليم الواحد.

 ويهدف المركز إلى رفع مستوى وعي المواطنين  بأهمية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني  الشامل وتعزيز الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة .

حيث وقد ألقى الأستاذ/ صلاح نعمان الاغبري رئيس منظمة شباب ضد الفساد مدير مركز إقليم الجند لمساندة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني  كلمة الحفل قال فيها : آن الأوان أن ننظر إلى المستقبل تاركين ورائنا الماضي البغيض وأن نتمتع بثقافة النسيان والصفح والغفران  وأن نتطلع ألي مستقبل يتجاوز المحن والثارات والصراعات التاريخية إلي مستقبل مشرف يسوده الحب والإخاء والعدالة الاجتماعية.

ونوه ألي أننا هنا من أجل المصلحة والمنفعة العامة ليس لدينا عداء مع احد إلا الفساد فهو عدو للشعب علينا أن نصب كافة جهودنا  وطاقاتنا وإمكانياتنا في نطاق مشروع الدولة اليمنية الحديثة الذي ينطوي تحته كل الشعب بعيدا عن الحزب والجماعة والمنطقة والمذاهب والعائلة . 

وأكد أن الأهداف لا تتحقق مع أصحاب القلوب المرتجفة والأيادي المرتعشة التغيير  والنجاح لآياتي ألا بالتضحيات والتضحيات الكبرى .

ويواصل نعمان قوله يؤسفني أن اسمع الكثير من الشباب يتذمرون من التغير بعبارة يرددونها ( ماذا جنينا نريد أن نأخذ جني ثورتنا).

أقول لهم ردا علي استفساراتهم بأن اليمن اليوم تحقق خطوات كبيرة علي مسيرة التغير متمثلة في مخرجات الحوار الوطني الشامل إذ أن  وثيقة الحوار تمثل خلاصة آمال وطموحات الشعب اليمني هذه الوثيقة لن تري النور إلا إذا أردتم انتم أن تري النور على أياديكم أيها الأخوة علينا أن نتذكر دائما أن التغيير الذي نحن علي عتبات أبوابة لم يأتي بالمجان بل كان وقوده شباب وشابات بذلوا الوقت والجهد والمال والروح والدم لنصل إلي ما وصلنا له اليوم من رؤية شفافة تتسع للجميع تحت مسمي الحوار .

هذا وقد حضر الاحتفال العديد من أبناء ولاية تعز وولاية إب من الشباب والشابات والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والأكاديمية وبحضور الأستاذ/  مثنى الحصين وكيل محافظة إب والأخ/ سلطان  الحكيمي  رئيس نقابات ومنظمات المجتمع المدني تعز وعن جامعة أب د.عبدا لله الفلاحي وفي الختام ألقت الأستاذة / وفاء الوليدي بيان المركز على مسامع الحاضرين .

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0553