آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يعتصمون على مداخل مدينة عمران بالأسلحة ، واللجنة الرئاسية تقول ليس من شأننا إقالة مسؤلين عسكريين أو مدنيين (صور)

الحوثيون يعتصمون على مداخل مدينة عمران بالأسلحة ، واللجنة الرئاسية تقول ليس من شأننا إقالة مسؤلين عسكريين أو مدنيين (صور)

اخبار الساعة - اليوم برس   | بتاريخ : 23-03-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
بعد أن بدأت أعمالها يوم أمس وعملت على إحتواء الموقف وتهدئة الإشتباكات التي حدثت يوم أمس بين الحوثيين من جهة وقوات الأمن والجيش من جهة أخرى بعمران ، لجنة الوساطة تغادر عمران وتطلب إعطائها مهلة 24 ساعة لمقابلة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لاطلاعه على آخر التطورات والأحداث الجارية بمحافظة عمران في ظل تعنت مسلحي الحوثي ورفضهم للانسحاب من "بير عايض" .
 
وتعتبر منطقه "الضبر" و "بير عايض " متلاصقتان بمساحة حوالي 2 كيلو متر ، وهي المنطقة التي وقعت فيها الإشتباكات عند النقطة الأمنية .
 
إلى ذلك أفاد احد أعضاء لجنة الوساطة الرئاسية  بعمران  بقوله : نحن مخولون فقط بالتوصل إلى تهدئة التصعيد ووقف العنف ورفع المظاهر المسلحة بعمران وليس من شأننا دراسة مطالب أي طرف بإقالة مسؤولين أوقاده عسكريين أو إجراء تغييرات أخرى في المحافظه ، في إشارة إلى مطالب الحوثيين بإقالة العميد القشيبي ومحافظ المحافظة محمد حسن دماج .
الحوثيون يعتصمون على مداخل مدينة عمران بالأسلحة ، واللجنة الرئاسية تقول ليس من شأننا إقالة مسؤلين عسكريين أو مدنيين (صور)
 
وقالت مصادر أمنية في عمران لـ " اليوم برس " أن المسلحين الحوثيين معتصمين بسلاحهم الخفيف والثقيل حتى اللحظة في منطقة الضبر طريق عمران بنحو ما يقارب الـ 500 مسلح ، كما قاموا بنصب نقطة تفتيش على الطريق العام بمنطقة " بير عائض " وسط إستياء كبير من أبناء المنطقة  ، حيث قالوا أنهم ﻟن ينسحبوا ﻣﻦ ﻣﺪﺍﺧﻞ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺇﻻ ﺑﺈﻗﺎﻟﺔ ﺍﻟﻘﺸﻴﺒﻲ ﻭﻣﺤﺎﻓﻆ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ .
 
وذكرت مصادر محلية لـ " اليوم برس " أن العميد القشيبي قال : ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻣﻘﺒﺮﺓ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﺗﺴﻮﻝ ﻟﻪ ﻧﻔﺴﻪ ﺍﻟﻤﺴﺎﺱ ﺑﺎﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ؛ ﻓﻘﺪ ﺣﺎﻓﻈﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻓﻲ ﺃﺷﺪ ﺍﻷﺯﻣﺎﺕ ﻭﻟﻦ ﺃﺳﻠﻤﻬﺎ ﺣﺘﻰ يعود مسلحي الحوثي ﺇﻟﻰ ﺟﺤﻮﺭﻫم ﻓﻲ ﻣﺮﺍﻥ ؛ ﻭﺗﺴﻠﻢ ﻛﺂﻓﺔ ﺃﺳﻠﺤﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻭﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ ﻭﺗﺸﻜﻞ ﺣﺰﺏ ﻭﺗﻨﺨﺮﻁ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5471) قراءة

Total time: 0.1719