آخر الأخبار :
هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م) السعودية: اخبار الطقس اليوم على المملكة توضحيات من حكومة صنعاء بشأن الدوام وموعد الاختبارات امريكا تنتفض: العائلة اعتبرتها لا تعكس الجريمة.. تعرف على التهمة الموجهة لقاتل جورج فلويد؟ وزارة التجارة السعودية تكشف عن عروض وتخفيضات مغرية اليمن: الخدمة المدنية تعلن تمديد اجازة عيد الفطر المبارك 14 يوماً اضافية الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

لأول مرة عرض المسلسل الصيني الاجتماعي الكوميدي العصر الجميل لزوجة الإبن على قناة اليمن الفضائية

 لأول مرة عرض المسلسل الصيني الاجتماعي الكوميدي العصر الجميل لزوجة الإبن على قناة اليمن الفضائية

اخبار الساعة - سبأ نت   | بتاريخ : 24-03-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

دشن قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى والسفارة الصينية بصنعاء اليوم عرض المسلسل الصيني الاجتماعي الكوميدي" العصر الجميل لزوجة الإبن".

يشتمل المسلسل الذي تم دبلجته باللهجة المصرية وسيتم بثه على قناة اليمن الفضائية والأولى اعتبارا من غدا الثلاثاء ، على 36 حلقة مدة كل حلقة 47 دقيقة يتم عرضه الساعة 30ر10 صباحا من الأحد حتى الخميس ويعاد بثه الساعة 12 ليلا في نفس الأيام.

تدور أحداث المسلسل الذي أنتجته الهيئة العامة للإعلام والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون بجمهورية الصين الشعبية وكتب سيناريو المسلسل وانغ لي بينغ وقام بالدور الرئيسي هاي تشينغ وهوانغ هليبوه وأخرجه لياو جيانغ، حول فتاة صينية باسم "دودو" ممرضة في مستشفى تبحث عن زوج بواسطة مكاتب الزواج .

وتتعرف الفتاة "دودو "على شخص يدعى "يوي "في مشاهد كوميدية عديدة ، لتتكشف لكليهما الحياة الاجتماعية المعقدة وتتزوجه أخيرا ويعيشان في ظل أسرة مفككة لها متطلباتها وهما يحاولان تلبيتها ولا يريدان أن يخسرا بعض، ومن خلال ذلك تفكر الزوجة في عدم الإنجاب نظرا لتلك الظروف والوضع المعيشي الصعب، لتتراجع عن قرارها وتنجب ولدا يكون سببا في لم شمل العائلات وحل مشاكل كل من حولها وينتهي المسلسل بالمولود.

وفي التدشين أشارت نائب وزير الثقافة الدكتورة هدى أبلان إلى تميز العلاقات التاريخية بين اليمن والصين وتطورها في المرحلة الأخيرة لا سيما مع الجهود السياسية التي تبذلها الصين في سبيل خروج اليمن من الأزمة إلى بر الأمان .

ولفتت إلى أن المسلسل الصيني العصر الجميل يجسد واقع الحياة المعيشية الصعبة في اليمن والصين على حد سواء ويقرب الثقافة الصينية بالثقافة والعادات والقيم اليمنية بصورة خاصة والشعوب العربية بصفة عامة .

وأوضحت أبلان أن هذا العمل الدرامي الصيني الذي تم دبلجته إلى اللهجة المصرية سيعزز من تلاقح الأفكار والثقافة الصينية بالثقافة العربية والتقاليد اليمنية وسيعطي المجتمع العربي صورة عن حياة ومعيشة المواطن الصيني ومعاناته في مختلف شؤون الحياة.

وقالت :" إن اليمن والصين لهما قصة كفاح طويلة، وهناك تجارب يعيشها مواطنو البلدين في الحياة ومنغصاتها ومن خلال مشاهدتنا لحلقات المسلسل سيتضح لنا أوجه التشابه في العادات والتقاليد اليمنية والصينية والبيئة والثقافة التي تتلاقى فيها البلدين".

من جانبه عبر السفير الصيني لدى اليمن تشانغ هوا عن سعادته بتدشين عرض المسلسل الصيني العصر الجميل لزوجة الإبن في قناة اليمن الفضائية .. معتبرا ذلك حدثا كبيرا في التبادل الثقافي والتعرف على عادات وتقاليد البلدين وتفعيل علاقات التعاون والصداقة بينهما.

وقال " إن الصداقة الصينية – اليمنية ترجع إلى زمن بعيد وكان هناك تبادل اقتصادي وثقافي بين اليمن والصين قبل أكثر من ألف عام وتعمقت العلاقات باستمرار في كافة المجالات ".. لافتا إلى زيارة الأخ رئيس الجمهورية للصين في نوفمبر العام الماضي والتي كانت ناجحة وعززت من تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وعملت على ترسيخها .

وأشار إلى أن بث المسلسل الصيني في قناة اليمن الفضائية سيزيد معرفة الأصدقاء اليمنيين بالصين لا سيما وهو يناقش قضايا اجتماعية بأسلوب إيجابي ويقدم لقطاع الحياة الحقيقية لأبناء الشعب الصيني المعاصر بوجهات مختلفة وبيئة فلاهية وحارة .

وأكد السفير الصيني بصنعاء أن السفارة تولي اهتماما كبيرة بالتبادل الثقافي للبلدين ونظمت معرض صور اليمن في عيون الصينيين والصين الجميلة بالتعاون مع وزارة الثقافة وساهمت في تقديم معدات ثقافية ورياضية للحكومة اليمنية .. لافتا إلى أن السفارة ستبذل قصارى جهدها لتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين للتوارث الصداقة الصينية – اليمنية جيلا بعد جيل.

بدوره اعتبر وكيل وزارة الإعلام حسين مقبل توقيع اتفاقية التبادل في المجال الإعلامي بين اليمن والصين ، خطوة إيجابية لمد جسور التعاون والشراكة بين البلدين .. مبينا أن الاتفاقية ستعطي مزيد من جوانب المعرفة الثقافية والحضارية والقيم والعادات للشعبين الصديقين.

وعبر عن أمله في استمرار الاتفاقية والعمل على تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية اليمنية في المجالات الإعلامية وتقديم الدعم الفني لقناة اليمن الفضائية والأولى .

فيما أعرب رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى حسين باسليم عن سعادته بتدشين اتفاقية التعاون الإعلامي بين اليمن والصين من خلال بث مسلسل العصر الجميل لزوجة الإبن دودو على القناة ومعرفة العادات والتقاليد المتشابهة بين أبناء البلدين .

وذكر بإن عرض المسلسل يأتي بموجب اتفاقية التعاون الموقعة بين قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى والهيئة العامة للإعلام والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون بجمهورية الصين الشعبية الموقعة في مدينة نيتشوان الصنيية في سبتمبر الماضي ولمدة عامين .

واستعرض آلية الاتفاقية التي تشمل البرامج والمسلسلات المدبلجة باللغة العربية .. حيث سيتم لاحقا عرض المسلسل الصيني الاجتماعي حياة سعيدة .. مبينا أن التلفزيون الصيني سيقوم ببث برامج وثائقية انتجها قطاع التلفزيون " قناة اليمن" ، عن اليمن في إطار التعاون والثقافي والإعلامي بين البلدين .

حضر التدشين نائب رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى جميل عز الدين وعدد من مدراء العموم والإدارات بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وقناة اليمن والصحفيين والإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2326