آخر الأخبار :
أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد» الرئيس هادي يجري تغييرات واسعة في الحكومة اليمنية ويطيح بقيادات كبيرة من هو وزير المالية الجديدة "سالم بن بريك" الذي عينه الرئيس هادي اليوم؟ (سيرة) أصدر الرئيس هادي قراراً بتعیین محمد عبدالله الحضرمي وزیرا للخارجیة فمن ھو؟ (سيرة ذاتية) الرئيس هادي يعين بن بريك وزيراً للمالية ويطيح بمحافظ البنك المركزي حافظ معياد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بــمــاذا عــلــق البخيتي على مقتل 20 جندي بحضرموت (حقائق)

بــمــاذا عــلــق البخيتي على مقتل 20 جندي بحضرموت (حقائق)

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 24-03-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

علق على البخيتي الناطق باسم الحوثي سابقا على جريمة قتل الجنود اليوم في محافظة حضرموت، حيث نشر عضو مؤتمر الحوار الوطني عن الحوثيين في صفحته بالفيس بوك مقترح، بإرسال وحدات الجيش والأمن حد وصفه إلى صعدة ليأمنوا من القتل.

وتأتي تصريحات البخيتي المستمرة عن الأمن في صعدة في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة إعادة الإعمار جراء أكثر من أربعة عشر حرباً خاضتها المحافظة بسبب الحوثيين.

وسخر ناشطون على الانترنت من تصريحات البخيتي وباشروا بسرد الحروب التي تسبب بها الحوثي في المحافظة خلال السنوات الاخيرة، فقال بعضهم انه بالإضافة إلى الستة الحروب مع الجيش، شن الحوثييون اكثر من عشرة حروب أخرى في المحافظة ضد كل من:

(قبائل منبه بصعدة وشردوهم إلى المخيمات، -  وعلى قبائل باقم وشردوهم إلى الحدود اليمنية السعودية  -  وقبيلة عثمان مجلي -  قبيلة عزيز صغير بحرف سفيان -  وحربين ضد دماج -  وحربين في كتاف - وحرب في حاشد - وحرب في عاهم حجة - وحرب ارحب - وحرب همدان- والآن في عمران) ومازال يتبجح بأن هناك (أمن) في صعدة.

وأضاف آخرون انه بالإضافة إلى الحروب مازالت صعدة هي المحافظة المغلقة على الصحفيين، واكبر محافظة تنتهك فيها حقوق الانسان والحريات، من إعدام واختطافات قسرية للنساء والرجال، وسجن المخالفين... الخ من الجرائم.

وأضاف ناشطون انه صدرت أوامر من الحوثي للجنود في حال أرادوا أن يخرجوا من المعسكرات، فعليهم ان يسلموا اسلحتهم وعتادهم لأنها ملك المحافظة بحسب تعبيرهم.

وراح ضحية الحروب الستة مع الجيش اكثر من 10 ألف شخص من الجيش والمدنيين بالإضافة إلى تشريد 200 الف من ابناء صعدة من قبل الحوثي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12819) قراءة

Total time: 0.1597