آخر الأخبار :
اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار كورونا.. تركيا تسجل 23 وفاة و1815 إصابة خلال 24 ساعة نيويورك تعلن تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة شركة النفط تعلن تخفيض كبير في اسعار البترول واللتر ينزل إلى 223 ريال ممثل منظمة الصحة العالمية، احصائية الوفيات باليمن بسبب الكوليرا وليس الكورونا انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية بسبب كورونا قصف مدفعي على مصانع اخوان ثابت بالحديدة يسفر عن سقوط 7 عمال الأرصاد يكشف توقعاته بالأمطار خلال الساعات القادمة لعدد من المحافظات بريطانيا تطلب عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي لمحاربة كورونا عمدة نيويورك يحذر من نفاد الإمدادات الطبية في المدينة خلال أسبوع

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بــمــاذا عــلــق البخيتي على مقتل 20 جندي بحضرموت (حقائق)

بــمــاذا عــلــق البخيتي على مقتل 20 جندي بحضرموت (حقائق)

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 24-03-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

علق على البخيتي الناطق باسم الحوثي سابقا على جريمة قتل الجنود اليوم في محافظة حضرموت، حيث نشر عضو مؤتمر الحوار الوطني عن الحوثيين في صفحته بالفيس بوك مقترح، بإرسال وحدات الجيش والأمن حد وصفه إلى صعدة ليأمنوا من القتل.

وتأتي تصريحات البخيتي المستمرة عن الأمن في صعدة في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة إعادة الإعمار جراء أكثر من أربعة عشر حرباً خاضتها المحافظة بسبب الحوثيين.

وسخر ناشطون على الانترنت من تصريحات البخيتي وباشروا بسرد الحروب التي تسبب بها الحوثي في المحافظة خلال السنوات الاخيرة، فقال بعضهم انه بالإضافة إلى الستة الحروب مع الجيش، شن الحوثييون اكثر من عشرة حروب أخرى في المحافظة ضد كل من:

(قبائل منبه بصعدة وشردوهم إلى المخيمات، -  وعلى قبائل باقم وشردوهم إلى الحدود اليمنية السعودية  -  وقبيلة عثمان مجلي -  قبيلة عزيز صغير بحرف سفيان -  وحربين ضد دماج -  وحربين في كتاف - وحرب في حاشد - وحرب في عاهم حجة - وحرب ارحب - وحرب همدان- والآن في عمران) ومازال يتبجح بأن هناك (أمن) في صعدة.

وأضاف آخرون انه بالإضافة إلى الحروب مازالت صعدة هي المحافظة المغلقة على الصحفيين، واكبر محافظة تنتهك فيها حقوق الانسان والحريات، من إعدام واختطافات قسرية للنساء والرجال، وسجن المخالفين... الخ من الجرائم.

وأضاف ناشطون انه صدرت أوامر من الحوثي للجنود في حال أرادوا أن يخرجوا من المعسكرات، فعليهم ان يسلموا اسلحتهم وعتادهم لأنها ملك المحافظة بحسب تعبيرهم.

وراح ضحية الحروب الستة مع الجيش اكثر من 10 ألف شخص من الجيش والمدنيين بالإضافة إلى تشريد 200 الف من ابناء صعدة من قبل الحوثي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0801