آخر الأخبار :
بعد أحداث أمس .. الرئيس هادي يتحرك ويرفع السماعة ويتصل تلفونياً بهذه الجهة ! وثيقة تكشف تجاوزات خطيرة للإصلاح في المهرة اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح .. "الجيش الليبي" يقصف سفينة تركية محمّلة بالأسلحة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020م "استيقظي يا أمي".. فيديو اللحظة المؤلمة التي عاشها هذا الصغير ويكشف حقيقة ما حدث الأردن ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى.. لهذا السبب ! تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بــمــاذا عــلــق البخيتي على مقتل 20 جندي بحضرموت (حقائق)

بــمــاذا عــلــق البخيتي على مقتل 20 جندي بحضرموت (حقائق)

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 24-03-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

علق على البخيتي الناطق باسم الحوثي سابقا على جريمة قتل الجنود اليوم في محافظة حضرموت، حيث نشر عضو مؤتمر الحوار الوطني عن الحوثيين في صفحته بالفيس بوك مقترح، بإرسال وحدات الجيش والأمن حد وصفه إلى صعدة ليأمنوا من القتل.

وتأتي تصريحات البخيتي المستمرة عن الأمن في صعدة في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة إعادة الإعمار جراء أكثر من أربعة عشر حرباً خاضتها المحافظة بسبب الحوثيين.

وسخر ناشطون على الانترنت من تصريحات البخيتي وباشروا بسرد الحروب التي تسبب بها الحوثي في المحافظة خلال السنوات الاخيرة، فقال بعضهم انه بالإضافة إلى الستة الحروب مع الجيش، شن الحوثييون اكثر من عشرة حروب أخرى في المحافظة ضد كل من:

(قبائل منبه بصعدة وشردوهم إلى المخيمات، -  وعلى قبائل باقم وشردوهم إلى الحدود اليمنية السعودية  -  وقبيلة عثمان مجلي -  قبيلة عزيز صغير بحرف سفيان -  وحربين ضد دماج -  وحربين في كتاف - وحرب في حاشد - وحرب في عاهم حجة - وحرب ارحب - وحرب همدان- والآن في عمران) ومازال يتبجح بأن هناك (أمن) في صعدة.

وأضاف آخرون انه بالإضافة إلى الحروب مازالت صعدة هي المحافظة المغلقة على الصحفيين، واكبر محافظة تنتهك فيها حقوق الانسان والحريات، من إعدام واختطافات قسرية للنساء والرجال، وسجن المخالفين... الخ من الجرائم.

وأضاف ناشطون انه صدرت أوامر من الحوثي للجنود في حال أرادوا أن يخرجوا من المعسكرات، فعليهم ان يسلموا اسلحتهم وعتادهم لأنها ملك المحافظة بحسب تعبيرهم.

وراح ضحية الحروب الستة مع الجيش اكثر من 10 ألف شخص من الجيش والمدنيين بالإضافة إلى تشريد 200 الف من ابناء صعدة من قبل الحوثي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (12888) قراءة

Total time: 0.1927