أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي يحشد مقاتليه لعمران ولجنة الوساطة تمنحه الوقت ليرتب للمعركة !!

- محمد مصطفى العمراني

تتوافد مليشيات الحوثي من كل المناطق إلى عمران من صعدة ومن حرف سفيان ومن وقفلة عذر وحوث وبعض مناطق حاشد ومن مناطق برط بالجوف وأرحب وخولان بصنعاء وآنس بذمار ويتم نقل أسلحة ثقيلة من صعدة عبر سفيان وأرحب إلى ريدة من ضمنها دبابات ومدرعات وتم توزيع كل هذه المليشيات على مداخل مدينة عمران من الاتجاهات الأربعة، البعض يتقدمون من جهة ريدة باتجاه المآخذ على المدخل الغربي لعمران على طريق حجة، وفرق منهم اتجهت نحو مدينة ثلا الواقعة على المدخل الجنوبي لعمران على طريق عمران المحويت، ومجموعات أخرى أنتقلت إلى قرى عمد والهجرة وقهال الواقعة إلى الشرق من عمران على طريق المدخل الشرقي وخط عمران ـ صنعاء من جهة و خط عمران ـ الجامعة الجديدة من جهة أخرى ، طبعا وهذه الترتيبات الحربية هي لإقتحام مدينة عمران بالقوة والإنتقام من أهلها والتنكيل بهم ومن الجيش الذي يقوم بواجبه في حماية المواطنين من هذه المليشيات المسلحة المتمردة .

·      هل يتطلب دفن القتلى حشود مسلحة ؟!!

هل يصدق عاقل أن هذه الحشود الكبيرة ومن مناطق شتى وتحريك الأسلحة الثقيلة هي كما يقولون لدفن قتلاهم وقد جاء قتلاهم من صعدة وسفيان ومن مناطق أخرى ولا صلة لهم بمدينة عمران ولم يقتلوا فيها  ، أليس ألأولى بهم إن كانوا فعلا يريدون السلام والأمن والاستقرار أن يدفنوا قتلاهم في قراهم التي قدموا منها ؟!!

أليس هذا ما يحدث عادة ؟!!

هذا أولا وثانيا : هل كل تلك الحشود من مختلف المناطق هي لدفن بضعة قتلى ؟!!

وإذا كانوا فعلا يريدون دفن قتلاهم فلماذا الإصرار من البداية على حمل السلاح والتسلح ؟!!

أم أن مراسم الجنازة لا تتم إلا بالسلاح ؟!!

·      هل استكملت مليشيات الحوثي ترتيباتها ؟!!

لقد أنتهت بالأمس المهلة التي أعطيت لمليشيات الحوثي لكي تنسحب من مدخل مدينة عمران وتم تجديد المهلة بمهلة إضافية 24 ساعة وإذا كان السؤال : لماذا ؟!!

فالجواب هو : لكي يكمل الحوثي ترتيباته العسكرية لإقتحام مدينة عمران والتنكيل بأهلها وكسر شوكة الجيش وإسقاط هيبته وكسر ما بقي من هيبة الدولة وهذه هي الحقيقة فلجان الوساطة هي لتمكين الحوثي وهي مؤامرة حقيرة تستهدف ضرب هيبة الدولة ومنح مليشيات الحوثي المسلحة المتمردة مزيدا من الوقت وإلا هل يوجد دولة في العالم من اليابان إلى كندا تشاهد مليشيات مسلحة متمردة تهاجم مدنها وترتكب كل تلك الجرائم الإرهابية من قتل وتدمير المنازل وتفجير المؤسسات وتشريد السكان ثم تتحول لوسيط بين المليشيات المتمردة المسلحة وبين جيشها مع هذه المليشيات تستهدف الجيش وهيبته وتستهدف الدولة أخبروني هل توجد دولة تمارس شيئا كهذا ؟!!!

وللأسف البعض يشاهد كل هذه الحشود الحوثية المسلحة تتوافد على مدينة عمران ويعتقد أنه ممكن تنسحب مليشيات الحوثي من مدخل المدينة هل هذه مظاهر انسحاب أم أنها مظاهر اقتحام ومواجهة وحرب ؟!!

يا دولة ويا حكومة ويا لجنة الوساطة ألا ترون هذه الحشود المسلحة من مليشيات الحوثي تتدفق إلى عمران وماذا أنتم فاعلون ؟!!

ألا يوجد لديكم استخبارات وأمن قومي وسياسي هل هذه التحركات تحركات حربية أم أنها وفود عرس ؟!!!!

ومرة ثانية نقول : ما هو موقف لجنة الوساطة وهي تشاهد كل هذه التحركات العسكرية الحوثية هل ستمدد اليوم المهلة لمليشيات الحوثي أم أنها قد استكملت تجهيزاتها الحربية ؟!!

·      الواقع أكبر دليل على المخطط القذر

لماذا تمارس الدولة هذه الأعمال وتتحول من دولة يجب أن تخضع الجميع لسلطتها إلى عاقل حارة وشيخ وساطات يكنس لتحت الفراش وينحت بيديه منسأته ؟!!

الجواب : لأن الرئيس عبد ربه منصور هادي ينفذ مكرها أو راضيا وشلة ممن حوله مخطط أمريكي تخريبي لتمكين الحوثيين وضرب القوى الوطنية وهذا المخطط سيدمر البلاد وسيدخلنا جميعا في فوضى عارمة قلناها ألف مرة ومع ذلك كأننا نصرخ في صحراء مقفرة وننفخ في قربة مقطوعة ومع الجميع يشاهد هذا المخطط ينفذ على الأرض في واقع ملموس والبعض يقول : معك وثائق ؟!!

سبحان الله أليس الواقع هو أكبر دليل وأكبر وثيقة وبرهان ؟!!

·      إفلاس الخطاب الحوثي

بالأمس رأيت الإفلاس بعينه في قناة " المسيرة" التابعة لمليشيات الحوثي وهي تجمع أعضاء الحوثي وتنزلهم للشوارع ليقولوا : إن "مليشيات حميد القشيبي" أعتدت على "شباب الثورة" في عمران يعني الجيش تحول "مليشيات حميد القشيبي" ومليشيات الحوثي الإرهابية المسلحة المتمردة هم شباب الثورة وناقصين يقولوا إن مليشياتهم المسلحة " طيور الجنة " لو كانوا رجال فعلا كانوا للشارع لأي شارع وسألوا الناس بشكل عفوي وسيجدون الإجابة أما يجيبوا خبرتهم ويقرأوهم ما يقولوا وبعدين يصوروهم على أنهم الرأي العام فهذا هو الإفلاس بعينه .!

·      عن موقف الرئيس هادي ووزير الدفاع

للأسف ما يزال البض ما يزال يعتقد أن هادي ووزير الدفاع ممكن يحموا البلاد من الخطر الحوثي دون تحرك شعبي قوي وضاغط ولا يدري بأن هؤلاء ينفذون المشروع الأمريكي التخريبي القذر في اليمن والمتمثل  في التمكين للحوثي وضرب القوى الوطنية وإدخال البلاد في الفوضى الهلاكة وأنا هنا أنادي كل يمني غيور أن يتحرك ليضغط على السلطة لكي تتخذ موقف يحمي أبناء مدينة عمران ويقوي جيش البلاد ويوقف هذه المليشيات المسلحة عند حدها  .

يا وزير الداخلية هذا ما يحدث فهل يرضيك هذا وأين التحركات الأمنية التي تحبط هذه التحركات التخريبية ؟!!

يا مشترك ويا خلق الله تحركوا وأحبطوا هذه الجهود الحربية التي تستهدف مدينة عمران ثم تستهدف الدولة وجيشها والبلد ككل فالخراب سيعم والجميع سيندمون والبلاد تسير لفوضى عارمة إذا لم تقف الدولة وقفة دولة وترفض هذه المخططات الأمريكية القذرة وتحبط هذه المساعي الإجرامية فالناس يريدون السلام والإستقرار وهؤلاء يريدون الحرب والدمار ويريد سيدهم كرسي السلطة ويراها حق منحه الله إياه يريد السلطة على أنهار من الدماء وجبال من الجثث وعلى حساب أرواح أبناء اليمن وأمن اليمن واستقراره .

وأخيرا :

ونكرر أخيرا : مليشيات الحوثي تتدفق بأسلحتها على عمران من مناطق عديدة والسلاح الثقيل الذي بيد الحوثي دبابات ، مصفحات ، مدافع ، تتجه نحو عمران استعدادا للحرب فما هو موقف الدولة  والجيش وكل يمني غيور على بلده ؟!!

Total time: 0.0624