آخر الأخبار :
جراح يمني ينقذ حياة شاب سعودي السعودية.. الحكم بالقتل لمهاجم منفذ الوديعة إصابة ضابط ارتباط برصاص قناص حوثي في مدينة الحديدة انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة مفاجأة.. جوجل يكشف ما هي الموضوع الأكثر بحثا خلال 2019 مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل) "جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

دراسة يمنية:استخدام الافايرادين أثناء الجراحة يؤدي إلى تخفيض ضربات القلب

دراسة يمنية:استخدام الافايرادين أثناء الجراحة يؤدي إلى تخفيض ضربات القلب

اخبار الساعة - سبأ   | بتاريخ : 25-03-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

كشفت دراسة علمية حديثة لباحث يمني أن استخدام "الافابرادين" أثناء جراحة الأوعية الدموية يؤدي إلى تخفيض مفيد في معدل ضربات القلب ينعكس إيجابيا على معدلات حدوث المضاعفات الخطيرة .

وتوصلت الدراسة التي حصل بموجبها الدكتور صلاح مرشد الشوكي درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف من كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة إلى وجود تحسن ملحوظ في نتائج جراحة الأوعية الدموية مع استخدام عقار "الافابرادين"، ..مشيرة إلى أن من أهم العوامل المؤهلة لحدوث المضاعفات خلال 30 يوما بعد جراحة الأوعية الدموية هي عدم استخدام الأسبرين.

وأشادت لجنة التحكيم بالنتائج العلمية الحديثة التي توصلت لها الدراسة، واعتبرتها احدى أهم الدراسات المتخصصة في جراحة القلب والأوعية الدموية في الوطن العربي والعالم كونها راعت الاحترافية المهنية في التطبيق والممارسة واستخدام المنهجية الطبية في استخلاص النتائج التي سيستفيد منها مجال طب القلب في الوطن العربي.

وهدفت الدراسة المعنونة "تأثير عقار الافابرادين على المرضى ذوي الخطورة العالية والمتوسطة والذين سيخضعون لجراحات الأوعية الدموية" إلى معرفة افضل الوسائل الممكنة لكيفية الحد من المضاعفات المتوقع حدوثها للقلب أثناء إجراء عمليات جراحة الأوعية الدموية، وتقييم تأثير عقار "الافابرادين" على المرضى ذوي معدل الخطورة القلبية العالية والمتوسطة بالمقارنة مع تأثير الطريقة النمطية التي تستخدم فيها العقاقير المثبطة لمستقبلات البيتا.

حضر المناقشة القائم بأعمال سفارة بلادنا بالقاهرة عامر عبدالرحمن والملحق العسكري بالسفارة اللواء الركن احمد سعيد بن بريك والقنصل العام علي العطافي، وعميد كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة الاستاذ الدكتور حسين خيري ورئيس قسم القلب بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة الدكتوراه وفاء العروسي وجمع من الأطباء والباحثين اليمنيين والمصريين

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2245