آخر الأخبار :
مقتل مواطن بسبب التعذيب في سجون البحث الجنائي بصنعاء.. والتهمة ! رئيس الوزراء معين عبدالملك يكشف ماذا فعلته السعودية للعملة الوطنية "السعودي لإعمار اليمن" ينفذ مشروعات لتنمية القطاع السمكي باليمن الأمم المتحدة: إجلاء أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن خلال 2019 توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية أطفال عدن للتوحد تتسلم فصول دراسية كمقر لها

جمعية أطفال عدن للتوحد تتسلم فصول دراسية كمقر لها

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 25-03-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

تسلمت جمعية أطفال عدن للتوحد صباح اليوم الموافق 25 مارس 2014م عدد من الفصول الدراسية بموجب محضر أجتماع رعاه وكيل المحافظة الاستاذ نايف البكري وقيادة التربية ممثلة بالاستاذ سالم مغلس ورئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي في وقت سابق.

الجمعية تحصلت على 6 فصول دراسية ارضية من أصل 12 فصل من مبنى مدرسة الوحدة الواقعة في مديرية خورمكسر في خطوة أولى لتوفير مكان تعليمي مناسب للأطفال المصابين بإضطراب التوحد.

صباحا تم النزول من قبل رئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي إلى مبنى المدرسة مع نائب مدير عام المديرية والاخوة ماجد الشاجري وياسر شيخان واطلعوا على الفصول الدراسية الارضية وعددها سته فصول والتي سيتم الانتقال إليها من قبل طاقم الجمعية مع الاطفال الذين ينتمون إليها عقب تأهيل الفصول.

رئيسة الجمعية قالت أن هذه الخطوة تعد بداية جديدة للعمل بالشكل الصحيح من أجل تأهيل وإعادة دمج الأطفال المصابين بالتوحد بالمجتمع ، مضيفة أن أعداد الأطفال يتزايد كل يوم وأن الجمعية أصبحت تحتاج إلى مركز متخصص يمتلك كفاءة وقدرات علمية وتأهيلية متطورة من أجل إعطاء هذه الشريحة الرعاية الصحيحة.

وشكرت المهندسة عبير اليوسفي جهود ومتابعة كل من الاستاد/ نايف البكري وكيل محافظة عدن والاستاد/ احمد حامد لملس رئيس المجلس المحلي مديرية خورمكسر ومدير مكتب التربية الاستاد /سالم مغلس على مساعدة الجمعية في إيجاد مقرا ثابت لها .

كما طالبت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد بضرورة إعادة تأهيل الفصول بالأثاث والمستلزمات الضرورية من أجل تأدية واجبها.

وتعد جمعية أطفال عدن للتوحد أول جمعية متخصصة في عدن من خلال البرامج والمناهج التأهيلية (تخاطب ونطق وإدماج مجتمعي والجانب الاكاديمي ) التي تعتمدها في تأهيل الأطفال المصابين بهذه الاضطراب .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1605