آخر الأخبار :
السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة العميد طارق صالح يوجه صفعة للشرعية واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

اليوم..اتحاد رياضة المرأة ينظم بطولة الجمهورية الفردية الـ10 لسيدات الشطرنج بمشاركة 12 محافظة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 25-03-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

برعاية وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني وتحت شعار ( نعم لدعم مخرجات الحوار الوطني) ينظم الاتحاد العام لرياضة المرأة برئاسة الأخت نظمية عبد السلام بطولة الجمهورية العاشرة الفردية لسيدات الشطرنج والتي تستمر خلال الفترة 26/3/ حتى الثاني من ابريل القادم بمشاركة 12 محافظة تتنافس فيها سيدات الدهاء على صالة الفقيدة شمس النقيب وهي (صنعاء-عدن-لحج أبين-الأمانة –حضرموت –اب –تعز-الحديدة-حجة- المحويت –ذمار)..

 

وتمثل كافة المحافظات 60 لاعبة بحيث تشارك خمس لاعبات من كل محافظة و24 إدارية ومدرب ويدير البطولة ستة حكام وستة فنيين حيث تقام البطولة بالنظام السويسري تسع جولات باحتساب نظام فيشر للوقت (90) دقيقة لكل لاعبة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة منجزة وسيكون التعادل بين أي لاعبتين خاضعا لمباراة فاصلة بين المتعادلين وذلك تفاديا لأي جولات تلاعب بين المتنافسات..

 وبحسب برنامج البطولة فإن الوفود المشاركة ستصل اليوم إلى مقر الاتحاد العام لرياضة المرأة على أن يبدا التنافس الفعلي صباح الخميس بانطلاق الجولة الأولى صباحا والثانية عصرا..

 

وفي تصريح لرئيس اتحاد رياضة المرأة الأخت نظمية عبد السلام قالت فيه إن البطولة القادمة تعد من أقوى البطولات التي ينظمها الاتحاد وستتميز بطولة السيدات هذه المرة بإشراك فئات البراعم والناشئات والشابات مع منتخب السيدات مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستعود بالفائدة على اللاعبات وستكسر حاجز الخوف لديهن ما يؤهلهن للمشاركة في بطولات عربية قوية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أما هذه الفئات للمنافسة والوصول لمراكز متقدمة في البطولة الحالية..

 

وأضافت رئيس الاتحاد قائلة: أن البطولة ستمثل فرصة مناسبة للمدرب سعيد عطية لاختيار أبرز اللاعبات وإدراجهن ضمن معسكرات داخلية استعدادا للمشاركة بهن في بطولات خارجية..شاكرة في ختام تصريحها الدعم اللامحدود لرياضة المرأة من قبل وزير الشباب والرياضة الأخ معمر الإرياني والذي يبذل ما بوسعه لتكون الرياضة النسوية عند مستوى العطاء والاهتمام وبما يُجسد التكامل في الأداء الرياضي بين الرجل والمرأة وتساوي الحقوق الرياضية على طاولة الموهبة والإبداع الرياضي بشكل عام..داعية جميع اللاعبات إلى تقديم أفضل ما لديهن من قدرات ذهنية على رقعة التنافس ليستمر شطرنج المرأة حاصدا للألقاب الخارجية كانعكاس فعلي لاهتمام محلي من قبل الاتحاد ووزارة الشباب..

 

وبحسب منظمو البطولة فإن اللاعبات الحاصلات على التسعة المراكز الأولى سوف يشاركن في بطولة النخبة القادمة التي ستحدد تشكيلة المنتخب الوطني للسيدات الذي سيشارك في استحقاقات خارجية وقارية..

 

 وخصص الاتحاد العام لرياضة المرأة تكريما لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة وفقا لما جاء في لائحة وزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء على النحو التالي:

المركز الأول : كأس – ميداليات ذهبية ومبلغ مالي

المركز الثاني: ميداليات فضية ومبلغ مالي

المركز الثالث:ميداليات برونزية ومبلغ مالي

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11220) قراءة

Total time: 0.1573