أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رغم التحكيم المالي الكبير : حلف قبائل حضرموت ينصب نقاط من مسلحيه ويستولي على امدادات الشركات النفطية

- متابعات

لا زالت وفود القبائل تتوافد إلى مقر قيادة حلف قبائل حضرموت بمديرية غيل بن يمين من مختلف مناطق المحافظة.

وأكد مصدر في حلف القبائل لـ «الخبر» أنَّ وفود القبائل المسلحة لازالت تصل إلى قيادة الحلف من مختلف قبائل حضرموت ، مشيراً إلى أنَّ حلف قبائل حضرموت أقر تشكيل 20 نقطة أمنية لمسلحي الحلف على امتداد المحافظة.

وبحسب المصدر فإنَّ تشكيل النقاط يهدف إلى تضييق الخناق على الشركات النفطية من خلال قطع الإمداد عنها ، والضغط على الدولة بغرض تنفيذ مطالب حلف القبائل التي تم الاتفاق عليها.

وقال مراسل «الخبر» في المحافظة إنَّ إحدى النقاط التابعة للحلف تمكنت من الإمساك بشاحنة محملة بالمؤن حاولت المرور من طريق جبلية ملتوية بعيدة عن الطريق الرسمي المعروف ، مشيراً إلى أنَّ احتجاز الشاحنة وقع في منطقة «آل معارة» ، وأنَّ الشاحنة لازالت محتجزة بمن فيها إلى حتى كتابة هذا الخبر.

وكان العشرات من أبناء قبائل حضرموت وادياً و ساحل بدأوا الجمعة الماضية بالتوافد بكامل عتادهم وتمويناتهم إلى مقر قيادة الحلف بمديرية غيل بن يمين.

وأكدت مصادر في قيادة الحلف لـ «الخبر» أنَّ العدد و صل حتى مساء الجمعة إلى ما يزيد عن أربعين سيارة «شاص» وذلك تنفيذاً لما اتفق عليه في الإجماع التشاوري الأخير الذي عقدته القبائل الخميس الماضي  والذي قضى أن على كل قبيلة إحضار 10 أشخاص بكـامل عتادهم وتمويناتهم بما فيها سيارة من نوع (شـاص) وذلك إلى رئاسة الحلف في غيل بن يمين اليوم الخميس لتوزيعهم في نقاط مشتركة للحلف على كامل أراضي حضرموت.

 

المصدر : الخبر

Total time: 0.0499