أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

عمران راس الحربة في كل كوارث اليمن

- يوسف الضراسي‎

تفجرت حرب 94من عمران ابتداء من حرف سفيان واليوم اليمن على صفيح نار ساخن وتكاد تتفجر حرب لايعلم نهاينها الاالله تعالى وكثيرا من المصائب حلت على اليمن بسبب هذه المحافظه وهنا لااقصد عامة الناس بل اقصد النافذين فيها وهم كثر ومعروفون .
ونضرا لوجود بيئه خصبة للقبيله في هذه المحافظة وانتشار الجهل والاميه وغيرها ساعد في انتشار العصبية العمياء دون اي مبرر يليق بمستوى الحدث بل قديقتل شخص اوربما اشخاص على ابسط شيئ وهذا شيئ طبيعي في عمران .
الان تلوح في الافق نذر حرب قدتكون عواقبها ستعم اليمن مالم يعقل الجميع ماذا يتصرفون كما ان الدعم اللوجستي الذي يقوم به السيد الحوثي في سبيل ما يسعى اليه من اسقاط المحافظه كون المحافظ على حد زعمهم اصلاحي ويعين شخص يثق له بل يتبعه وينفذاوامره ليكتمل حلمه الذي سينطلق منه لتحرير بقية الارض اليمنيه المغتصبة على حدمعتقده في ربوع اليمن .
وهنا نسمع بين الفينة والاخرى عن ثورة عارمة يقوم بها الحوثي ومن تبعه من المؤتمر الشعبي العام ومن حالفهم على محافظة عمران ومحافظها لكن للاسف بسلاح ثقيل وخفيف ومتوسط فاي ثورة يتحدث عنها اؤلئك .
اناهنا لاادافع عن محافظ المحافظة والذي ينتمي الى محافظة اب بقدر ما استغرب حشد ترسانات الاسلحة الشخصيه والمتوسطه والثقيله المنهوبة من معسكرات الجيش على محيط محافظة عمران مع صمت الحكومة اليمنيه على ذلك كيف تتحرك هذه الاليات من منطقة الى اخرى دون اي رادع لها .
بالامس كانت في همدان وقبلها في ارحب واتت من صعده اليوم الى عمران لماذاكل هذه العجرفة والتغطرس والى متى ستضل هذه الاسلحة بعيده عن سلطة الدولة والجيش .
اتفق مع الجميع ان محافظة عمران وبقية محافظات اليمن بحاجة الى تغيير جذري ليس للمحافظين كشخوص لكن للمحافظة كنظام متكامل لكن ليس بقوة السلاح واسقاط المعسكرات كون هذا تعدي سافر على سيادة وامن واستقرار البلد .
كما ان الثورة الشعبية الشبابية السلمية علمت العالم كيف يضع السلاح في البيت ويخرج الى ساحات الحرية سليميا واخواننا في عمران الى اليوم لم يعوا ذلك .
ومن هنا ننصح العقلاءءءء بانقاذ اليمن من شرهذه الفتنة التى ستصل اثارها الى كل بيت ومدينة وقرية لاقدر الله .
منذعام 94الى اليوم لم نستطيع اغلاق اثار ومشكلات الحرب حتى اللحظة في الجنوب ولسنا بحاجة الى حرب سابعة في الشمال لنتجرع الكوارث والتعويضات واعادة الاعمار وغيرها من المشاكل البيئية والاجتماعية والثقافية .
تعقلوا كفانا الله شركم حفظ الله اليمن

Total time: 0.0518