أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المانجا اليمنية بدلا من الإسرائيلية بالأردن

- خبرني

تبدأ اليمن الأسبوع المقبل تصدير أول شحنة من ثمار فاكهة المانجا الى أسواق الأردن وفق ما اكده وزير الزراعة والري اليمني المهندس فريد مجور.

ويستورد الأردن المانجا الإسرائيلية بكميات كبيرة وفق بيانات تنشرها وزارة الزراعة شهرياً.

وأكد وزير الزراعة اليمني خلال لقائه الخميس بصنعاء الفريق الفني الأردني الخاص باعتماد محطة التعبئة الحراري والبخاري للشركة اليمنية لتعقيم المنتجات الزراعية برئاسة مدير عام الرقابة الداخلية بوزارة الزراعة الأردنية رائد العدوان .

 

حيث استعرض اللقاء تقرير الفريق الفني الأردني حول أعمال الشركة اليمنية لتعقيم المنتجات الزراعية ونتائج زيارته واطلاعه على التجربة العملية والعلمية التي تقوم الشركة بتنفيذها على ثمار المانجو والمعالجة بواسطة البخار للقضاء على كافة أطوار ذبابة الخوخ .

 

وفي اللقاء رحب الوزير مجور بالفريق الفني الأردني، مشيرا الى أهمية التقرير الفني للجنة لمساعدة توجهات الوزارة على فتح أسواق جديدة لتشجيع صادرات السلع الزراعية وبما يسهم في تشجيع المزارعين على الاستفادة من منتجاتهم ومحاصيل الزراعية .

 

من جانبه أشاد الفريق الفني الأردني بالإجراءات الفنية والمعالجة من قبل الشركة وطرق تعقيمها للمنتجات بما يجعلها مؤهلة للتصدير وفقا للمعايير والمواصفات المتعمدة ،مؤكدين بأن المملكة الأردنية ستبدأ باستيراد فاكهة المانجو اليمني خاصة بعد التأكد من مطابقة تلك الثمار للمواصفات والمعايير في عملية التعبئة والتغليف والمعالجة بأساليب حديثة ومتطورة .

Total time: 0.0612