آخر الأخبار :
أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد» الرئيس هادي يجري تغييرات واسعة في الحكومة اليمنية ويطيح بقيادات كبيرة من هو وزير المالية الجديدة "سالم بن بريك" الذي عينه الرئيس هادي اليوم؟ (سيرة) أصدر الرئيس هادي قراراً بتعیین محمد عبدالله الحضرمي وزیرا للخارجیة فمن ھو؟ (سيرة ذاتية) الرئيس هادي يعين بن بريك وزيراً للمالية ويطيح بمحافظ البنك المركزي حافظ معياد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزارة المغتربين توضح حقيقة الغاء السعودية لبصمات المرحلين اليمنيين

وزارة المغتربين توضح حقيقة الغاء السعودية لبصمات المرحلين اليمنيين

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 29-03-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

قال وكيل وزارة شؤون المغتربين لقطاع الجاليات والرعاية انه لا صحة للأبناء التي تحدثت عن الغاء السعودية كافة البصمات التي أخذت على العمالة اليمنية المرحلة، والتي كانت تحرم أي مغترب يمني أخذت منه البصمة من الدخول النظامي إلى المملكة العربية السعودية ست سنوات .. داعياً المغتربين اليمنيين الذين رحلوا من المملكة وكانوا يعملون فيها بطرق غير نظامية، وأخذت بصماتهم إلى عدم تصديق شائعات إلغاء بصماتهم والجري وراء شراء أي فيز.

ونقل موقع سبتمبر نت عن عبدالقادر عايض همام وكيل الوزارة القول أن عدد المرحلين من المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية الشقيقة منذ إقرار قانون العمل السعودي الجديد وبدء سريان العمل به أواخر العام الماضي 2013م وحتى الـ«25مارس» الجاري تجاوزوا «358ألفاً» و«803» مرحلاً منهم 95% دخلوا الأراضي السعودية بطرق غير نظامية.

وأشار الوكيل الىان الوزارة تبذل جهوداً جبارة ومضنية من خلال لجانها المنتشرة في الموانئ البرية والجوية في مناطق حرض الطوال وعلب وخباش والوديعة ومطاري صنعاء وعدن في استقبال المرحلين من المغتربين اليمنيين وترحيلهم إلى مناطقهم من خلال استئجار وسائل نقل ومصروف جيب يعينهم على السفر ويساعدهم في الوصول إلى ديارهم..

 مشيراً إلى أن هناك الكثير من العمالة اليمنية قد استفادت من المهلة الممنوحة لهم من خادم الحرمين وعالجت وصححت أوضاعها وفقاً للقانون الجديد..

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (53367) قراءة

Total time: 0.2019