أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هددت بمقاطعة الانتخابات أو الاستفتاء القادم

- طاهر الشلفي

هددت "اللجنة التحضيرية لمتابعة إعلان مديريات وصابين وعتمة محافظة ضمن إقليم تهامة" بأجراءت تصعيديه تتمثل في مقاطعة أية انتخابات أو استفتاءات دستورية قادمة وأية أنشطة أخرى تنفذ ضمن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأكدت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم الاحد حصل اخبار الساعة على نسخة منه مواصلتها الفعاليات الاحتجاجية للمطالبة بإعلان مديريات وصابين وعتمة بدوائرها الانتخابية الــ8 محافظة ضمن إقليم تهامة, بكل الوسائل المتاحة حاليا .. مشيرة الى ان هناك جملة من الإجراءات الأخرى يتم تدارسها حاليا وسيعلن عنها في الوقت المناسب.

 ودعت اللجنة التحضيرية في بيانها قيادة الدولة والحكومة ولجنة تحديد الأقاليم إلى التعامل مع مطالب أبناء مديريات وصابين وعتمة بالجدية التي تليق بها, وعدم دفع أصحاب هذه المطالب المشروعة للتعبير عن مطالبهم بطرق أخرى لا تخدم الوضع الذي تمر به البلاد في الوقت الراهن.

وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لأبناء وصابين وعتمة عقدت اللجنة التحضيرية لمتابعة إعلان مديريات وصابين وعتمة محافظة ضمن إقليم تهامة اجتماعها الأسبوعي عصر اليوم السبت الموافق 30 مارس 2014م, وبعد مناقشة آخر التطورات المتعلقة بمطالب أبناء المنطقة إعلان مديرياتهم محافظة ضمن إقليم تهامة ,خرج الاجتماع بالنتائج التالية: -          دعوة الأحزاب السياسية التي تمارس نشاطها في هذه المديريات ,وخاصة الممثلة برلمانيا في دوائرها الانتخابية الـ8 إلى إعلان موقف واضح من مطالب أبناء المنطقة بإعلان مديرياتهم محافظة ضمن إقليم تهامة, يتضمن تأييد هذه المطالب وتبنيها بشكل رسمي. -          في حال عدم إعلان هذه الأحزاب لموقفها المناصر لمطالب أبناء الدوائر الانتخابية الــ8 فإن أعضاء البرلمان الممثلين لهذه الأحزاب وكافة أبناء هذه المديريات سيعلنون تجميد أنشطتهم الحزبية ,سواء في الوقت الراهن أو في أي انتخابات قادمة على أي مستوى من المستويات. -          في حال عدم استجابة الجهات الرسمية ,ولجنة تحديد الأقاليم لمطالب أبناء المنطقة سيتم القيام بعمليات التصعيد المناسبة, ومن ضمنها مقاطعة أي انتخابات أو استفتاءات دستورية أو أي أنشطة أخرى تنفذ ضمن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي لم تمثل فيه هذه المديريات بأي شكل من الأشكال , وإجراءات أخرى يتم تدارسها حاليا وسيعلن عنها في الوقت المناسب. -          الاستمرار في الفعاليات المطالبة بإعلان مديريات وصابين وعتمة بدوائرها الانتخابية الــ8  محافظة ضمن إقليم تهامة ,بكل الوسائل المتاحة حاليا.  ودعت اللجنة التحضيرية قيادة الدولة والحكومة ولجنة تحديد الأقاليم إلى التعامل مع مطالب أبناء مديريات وصابين وعتمة بالجدية التي تليق بها, وعدم دفع أصحاب هذه المطالب المشروعة للتعبير عن مطالبهم بطرق أخرى لا تخدم الوضع الذي تمر به البلاد في الوقت الراهن. يذكر أن أبناء وصابين وعتمة يطالبون بإعلان هذه المديريات محافظة مستقلة منذ أكثر من عقد من الزمن ,لمعالجة وضع التنمية الصفري في مديرياتهم ,وأتى التصعيد الأخير لهذه المطالبة بعد تفاجئهم بضم مديرياتهم إلى إقليم آزال بشكل يتعارض مع كل المعطيات التاريخية والجغرافية والثقافية والسكانية التي لم تنظر إليها لجنة تحديد الأقاليم بعين الاعتبار وفقا لمحددات عملها المعلنة.   صادر عن: اللجنة التحضيرية لمتابعة إعلا

 

Total time: 0.0581