أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يحاصرون مدرسة لتحفيظ القرآن بشبام كوكبان والطلاب يعتصمون بداخلها في شجاعة فريدة

دار القرآن الكريم بالصرم بعد تفجيره من قبل الحوثيين
- مأرب برس

أكدت مصادر محلية بمدينة شبام كوكبان أن مسلحين حوثيين يقومون بمحاصرة مدرسة الحسن بن علي لتحفيظ القرن الكريم بمدينة شبام منذ الجمعة الماضية،وذلك في محاولة لاقتحامها و تفجيرها.

وذكرت المصادر لـ"مأرب برس" أن طلاب التحفيظ المنتسبين لتلك المدرسة ينفذون اعتصاماً داخل مدرستهم لمنع وايقاف المسلحين من اقتحام مدرستهم وتفجيرها .

 ونقلت تلك المصادر عن الطلاب المعتصمين قولهم:لن نغادر مدرستنا ولن نتركها للحوثيين يفجرونها كما فجروا مدرسة زملائنا في الصرم مستغلين غيابهم في رحلة كانوا ينفذونها إلى محافظة الحديدة،أما نحن فسندافع عن مدرستنا بصدورنا العارية.

وأضاف الطلاب: لن نغادرها حتى ولو هدموها على رؤوسنا،وحينها لن يلحق العار بنا لأننا ادينا واجبنا،وانما سيلحق العار بالدولة ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصورهادي والسلطة المحلية بالمحافظة التي تركتنا نهبا لميليشيات مسلحة لا يزجرها دين ولا يردعها ضمير،رغم مناشداتنا المتكررة واستغاثاتنا المستمرة،لسرعة انقاذنا ومدرستنا من تفجيرات الحوثي وعصاباته المسلحة.

 وكانت مصادر أخرى قد تحدثت ان مدينة شبام ومدينة كوكبان قد غدت مسرحا تتنقل فيها المجاميع الحوثية المسلحة بكل حرية وان مواطنين يشكون التعسفات والاعتداءات التي تنفذها تلك المجاميع على المساجد والمخالفين لهم وتسيير الدوريات الليلية التي ترعب سكان المدينة واطفالها ، واضعين نقطة مسلحة على مدخل المدينة بصورة استفزت مشاعر المواطنين وغابت معها وجود دولة ونظام يحتكم اليها الجميع.

كما تحدثت تلك المصادر عن اخبار يتناولها الحوثيون عن اعتزامهم انشاء ادارة للامن ومحكمة خاصة بهم يديرونها بدلا عن الادارات الحكومية التي عطلوها عند قدومهم المدينة،في ظل صمت السلطات المحلية بالمحافظة التي يتهمها المواطنون بالتواطؤ مع جماعة الحوثي المسلحة.

Total time: 0.0526