آخر الأخبار :
بيان جديد الفلكي الشوافي يكشف أهم مؤشرات طقس اليمن للأيام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) طيران التحالف يسقط كمامات على مناطق مناطق غرب صنعاء تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة (احصائية) عاجل: التحالف يعلن سبب القصف العنيف على مواقع بصنعاء التحالف يقصف صنعاء بعنف شديد ب19 غارة ومنظومة الحوثيين تفشل بالتصدي للطيران احصائية مرعبة للكورونا في امريكا فضيحة: مسلحون ينهبون 9 سيارات اسعاف وصلت إلى عدن من منظمة الصحة العالمية أسر قيادي ميداني بارز للحوثيين في جبهة صرواح (الاسم) في ضربة موجعة للشرعية.. الحوثيون يسيطرون على معسكر اللبنات في الجوف اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

"سوني" تطلق حاسوبا لوحيا رقميا من الورق الإلكتروني

"سوني" تطلق حاسوبا لوحيا رقميا من الورق الإلكتروني

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 02-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

أعلنت شركة "سوني" عن إطلاق حاسوبها اللوحي الجديد "Digital Paper" الذي لا تتجاوز سماكته سبعة ميلليمترات ويأتي بشاشة في حجم ورق الطباعة A4 في جسم من الورق الإلكتروني.

ويعتمد الحاسوب على تقنية الحبر الإلكتروني، ويتيح الكتابة بواسطة قلم ضوئي يصدر معه، وإمكانية التعليق على المخطوطات التي يدونها المستخدم.

وكونه مصمما للاستخدام المكتبي، يمكن للحاسوب منخفض الطاقة العمل ثلاثة أسابيع متواصلة دون حاجة لإعادة الشحن، وهو يعتمد على الواي فاي في الاتصال، وسيصدر في مايو المقبل بسعر 1100 دولار.

وهذا الجهاز مصنوع من ركائز بلاستيكية، مما جعله في نصف وزن الأجهزة المصنوعة من الزجاج، وشاشته بوضوح 1200x1600بكسل.

كما يتيح الحاسوب للمستخدم سند يده أثناء الكتابة دون ترك آثار عليها، أما سعة التخزين فيه فتبلغ 4 جيجابايت من الممكن توسيعها بواسطة منفذ لبطاقة ذاكرة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1515