آخر الأخبار :
"حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار السعودية تفجر مفاجاة وتكشف عن قرابة 300 مليار ريال دخل غير نفطية (تفاصيل) السجن لسائق "أوبر" بعد فعل فاضح مع راكبة مريضة في سيارته محكمة أمريكية تحسمها: لا يجوز تفتيش هواتف المسافرين القادمين لبلادنا واقعة مأساوية تشهدها الإمارات يوم امس.. وهذا ما حدث ! صغير بن عزيز يتفقد جبهة صرواح بمأرب ويصعد من خطابه ! بعد أسابيع من الاحتجاجات العنيفة.. "آنيز" تحصد النتيجة وتعلن: أنا رئيسة لبوليفيا الكشف عن 200 كيلو هيروين في "عربة لحوم مجمدة"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة سعودية: إيران تعبث في اليمن كما عبثت في العراق

صحيفة سعودية: إيران تعبث في اليمن كما عبثت في العراق

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

أبرزت صحيفة "الشرق" السعودية بنقاط، ملف إيران وتدخلها المتكرر في اليمن الشقيق، فتحت عنوان (إيران تواصل العبث في اليمن) قالت: عبد ربه منصور هادي يتهم إيران بأنها لا تزال تعبث داخل اليمن الذي يمر بمرحلة انتقالية ستكون حاسمة.

وأضافت: الرئيس اليمني يؤكد أن طهران تدعم «الحراك الانفصالي» في جنوب اليمن وجماعات دينية في الشمال، وأغلب الظن أنه يقصد الحوثيين، ورغم أنه لم يتحدث عن أشكال هذا الدعم إلا أن الأمر يتعلق بدعم مالي وعسكري.

وتابعت: الرئيس اليمني يقول إنه طلب من إيران مراجعة سياساتها الخاطئة تجاه بلاده، لكنها لم تستجب حتى الآن.

وأشارت إلى أن حديث منصور لم يكشف جديداً، فكل مراقبٍ للمشهد اليمني يدرك أن إيران تبذل جهوداً لخلق نفوذ كبير داخل اليمن.

وأردفت قائلة: لكن حينما تُوجّه الانتقادات إلى إيران من قِبَل أعلى سلطة في صنعاء، وللمرة الثانية في غضون أشهر، فهذا يعني أن الرئاسة اليمنية قد نفد صبرها، وأنها باتت مقتنعة بأن ما تفعله إيران يؤثر على استقرار اليمن وأمنه.

وأشارت إلى أن إيران تعبث في اليمن كما عبثت من قبل في العراق.. والإخوة في اليمن يقولون إنهم لا ينوون التصعيد ضد طهران.. هذا يعني أنهم سيواصلون إرسال التحذيرات إلى الإيرانيين دون الوصول لمرحلة الصدام.. ربما لأن اليمن يواجه تحديات كبيرة سياسية واقتصادية ولن يتمكن من مواجهة إيران حالياً.

واختتمت حديثها بقولها : " ما تفعله إيران تجاه اليمنيين يثير الإحباط، فهي تقف ضد جهودهم لإرساء الاستقرار بتحريضها بعض المكونات على التمرد على المسار الانتقالي".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1276