آخر الأخبار :
سعودي ارتكب جريمة قتل بشعة واحدة .. لكن تنفيذها استمر أياماً.. والداخلية السعودية تكشف تفاصيلها شاهد كيف حاول شابان سعوديان سرقة حقيبة امرأة وسط الشارع.. وماذا حدث لها (فيديو) عاجل.. بعد ساعات من الان: السعودية تعلن اجراء تجربة بعد ظهر اليوم وسيصل مداها الى هذه المحافظات ! خلل في "واتساب" يضرب ملايين المشتركين تحليل روسي.. القرار يتّخذ اليوم: هل يبدأ ترامب الحرب ضد إيران ترامب يتحدث عن "الخيار النهائي" ضد إيران مؤتمر إب يهدد الحوثيين ويدين التعيينات خارج القانون وإقصاء أبناء المحافظة ويطالب بتغيير وزراء مؤتمريين طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة سعودية: إيران تعبث في اليمن كما عبثت في العراق

صحيفة سعودية: إيران تعبث في اليمن كما عبثت في العراق

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-04-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

أبرزت صحيفة "الشرق" السعودية بنقاط، ملف إيران وتدخلها المتكرر في اليمن الشقيق، فتحت عنوان (إيران تواصل العبث في اليمن) قالت: عبد ربه منصور هادي يتهم إيران بأنها لا تزال تعبث داخل اليمن الذي يمر بمرحلة انتقالية ستكون حاسمة.

وأضافت: الرئيس اليمني يؤكد أن طهران تدعم «الحراك الانفصالي» في جنوب اليمن وجماعات دينية في الشمال، وأغلب الظن أنه يقصد الحوثيين، ورغم أنه لم يتحدث عن أشكال هذا الدعم إلا أن الأمر يتعلق بدعم مالي وعسكري.

وتابعت: الرئيس اليمني يقول إنه طلب من إيران مراجعة سياساتها الخاطئة تجاه بلاده، لكنها لم تستجب حتى الآن.

وأشارت إلى أن حديث منصور لم يكشف جديداً، فكل مراقبٍ للمشهد اليمني يدرك أن إيران تبذل جهوداً لخلق نفوذ كبير داخل اليمن.

وأردفت قائلة: لكن حينما تُوجّه الانتقادات إلى إيران من قِبَل أعلى سلطة في صنعاء، وللمرة الثانية في غضون أشهر، فهذا يعني أن الرئاسة اليمنية قد نفد صبرها، وأنها باتت مقتنعة بأن ما تفعله إيران يؤثر على استقرار اليمن وأمنه.

وأشارت إلى أن إيران تعبث في اليمن كما عبثت من قبل في العراق.. والإخوة في اليمن يقولون إنهم لا ينوون التصعيد ضد طهران.. هذا يعني أنهم سيواصلون إرسال التحذيرات إلى الإيرانيين دون الوصول لمرحلة الصدام.. ربما لأن اليمن يواجه تحديات كبيرة سياسية واقتصادية ولن يتمكن من مواجهة إيران حالياً.

واختتمت حديثها بقولها : " ما تفعله إيران تجاه اليمنيين يثير الإحباط، فهي تقف ضد جهودهم لإرساء الاستقرار بتحريضها بعض المكونات على التمرد على المسار الانتقالي".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1694