آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

رسالة إلى حكومة الوفاق ،قبل أن يقع الفأس على الرأس ..

رسالة إلى حكومة الوفاق ،قبل أن يقع الفأس على الرأس ..

اخبار الساعة - سليمان الشيخ   | بتاريخ : 04-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 ..يا حكومة الوفاق الرجاء كل الرجاء عليكم بالنظر للعواقب التي قد تحدث  أكثر من النظر في المشكلة نفسها، يقول: المثل اليمني المشهور (هل تستطيع الدخول ؟قال:نعم فسأله هل تستطيع الخروج؟قال: لا أعلم .قال:له السائل "إذاً لا تدخل".

ثورة الشباب الشعبية السلمية، وجدت من أجل دحر الفساد والظلم والقهر والإستبداد ،وبالمقابل النهوض باليمن إلى قمة الهرم سياسياً وإقتصادياً وثقافياً وعلمياً وتكنلوجياً وووو إلخ،وكذالك من أجل أن يعيش المواطن في بيئة تسمح له بالعيش المريح من حيث رخص السلع الضرورية والخدمات العامة مثل الكهرباء والطرقات والصحة والتعليم .

أولاً رسالتي إلى معالي وزير المالية صخر الوجيه ،أنت قلت:أنه لا يوجد حل للمشكلة الإقتصادية الحالية سوى رفع أسعار النفط ، طيب يا معالي أفكرت ما قد تحدث من عواقب وخيمة؟! ألم تفكر أنه من الممكن أن تزيد الطين بللاً وقد تكون المشكلة مشكلتين،وقد ربما يضعف الإقتصاد ويتدهور بسبب إرتفاعها.؟

أقول لك شيءً إفترض أنه لا يوجد نفط مجرد إفتراض ،هل ستقول مثل هذا الكلام أم أنك ستبحث عن حلٍ أخر؟.

ثم ان هذا الكلام لاتلجأ إليه إلا الدول ذات السياسات المالية الفاشلة،والتي لا تملك أي عوائد إقتصادية للبلد، أليس هناك موارد أخرى  سوى النفط نلتفت إليها، ننميها لتعود علينا بالنفع الاقتصادي الكبير لدينا سياحة في كل ربوع الوطن لا تكاد تخلوا مدينة من معلم تأريخي فلم الإهمال ؟لدينا زراعة نستطيع من خلالها أن نكسب كسب النفط ويفوق إلا أنها مهملة ، لدينا موانئ معطلةً فمثلاً حبانا الله بميناء عدن الذي لو استغل استغلالاً  صحيحاً، لدينا ثروة سمكية لو أستغلت بخطط إستراتيجية لوفرنا لكل مواطن بما يعادل 100& شهرياً حسب تقرير في إحدى القنوات وعلى برنامج خواطر بالتحديد.   يامعالي الوزراء والحكومة لو أستغلت إحدى هذه الثروات لكنا في غناً تاماً  عن النفط من أصله، ولا اكتفينا بعوائدها ولكن تذكروا هذا المثل  (فساد التدبير يؤدي الى سوء المصير)واعلم أن الريح اذا هبت اقتلعت الأشجار واثارت الغبار فانظروا لكم عذراً غير هذا ،الشعب معلق بين مصيرين اما ان يسكت واما ان تنفجر الحرب حرب من نوع اخر هي ثورة الجياع كما قيل التي لن تستثني احداً لو هبت نارها واستطارت شررها ومعظم النار من مستصغر الشرر..
ثانياً رسالتي إلى سيادة رئيس الجمهورية .
الرجاء كل الرجاء وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب،الإقتصادي في مجال الإقتصاد ،والسياسي في مجال السياسة،والثقافي مجال الثقافة،والرياضي في مجال الرياضة، فكلٌ سيعمل بمجاله الأدرى والأعلم بتخصصه.
لا نريدها محاصصة ولاتهميش ولاإقصاء،عليك أن تثبت أنك رجل المرحلة كما وصفوك بعض السياسيون.
وعليك أن تعطي الأمل للشعب الذي خرج ليصوت لفخامتك من أجل أن يستتب الأمن والإستقرار ويعم الخير البلد،اما إذا إرتفعت الأسعار فأنت المسئول الأول قبل أي شخص، ثم إنه لمن المؤسف أن تأتي هذه الجرع على المواطن المغلوب على أمره ،أنتم لم تعيشوا حياة البائسين من الشعب اليمني لم تمروا بمراحل الجوع والفقر حتى تفكروا ما قد يحدث للشعب إلى متى ؟لست ادري متى سنبصرنحن اليمنين  طريقنا إلى التخلص من أدوائنا القديمه التي حولتنا من امةعظيمه كانت تقود الامم إلى أمة تستجدي الشعوب في لقمة العيش وفي أمنها وفي تنظيم شؤونها ؟ ولعل من أدوئنا القديمة الاستسلام للحظة الراهنة؛.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 1.6224