آخر الأخبار :
شاهد صفعة على وجه رجل مقابل 5 يورو .. والنهاية جاءت مأساوية رجل وزوجته يعثران على خزنة سرية في جدار المنزل وعند فتحها كانت مفاجأة صادمة لهما ! الحزام الامني يوضح حقيقة الاعتداء على طاقم قناة العربية في عدن بالصور.. محمد بن سلمان يظهر بشكل مختلف وجديد بالرياض في افتتاح بطولة (شاهد) فيديو ناري بين رونالدينهو و ميسي يرسل له رسالة هامة.. كل واحد ينادي الثاني بشأن الرياض بعد مغافلة والدتها.. سعودية تسرق أسورة ذهب من يد طفلة بأحد المولات في السعودية (فيديو) فيديو مرعب لمغامر سعودي يزور منزل مسكون بالجن .. ويشاهدهم أمامه (+18 شاهد) مصر تنشر أولى صور قمرها الصناعي «طيبة-1» مطور برمجيات شهير: احذفوا "واتس آب" من هواتفكم فورا.. لهذا السبب ! واشنطن تكشف السبب الحقيقي وراء قلقها من شراء مصر لمقاتلات «سوخوي-35»

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

جهاديو السنجق يخوضون حرباً ضد الصرب وجهاداً في سوريا

جهاديو السنجق يخوضون حرباً ضد الصرب وجهاداً في سوريا

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 05-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

جهاديو السنجق يخوضون حرباً ضد الصرب وجهاداً في سوريا

عباس عواد موسى

لا فرق في أساليب العمل الإستخباري عند أعداء الشعب السوري وعدوه العالم أجمع . فإذا كانت الولايات المتحدة تعتقل على النيّة فنواياها العدائية ضد الإسلام وأهله جعلتهم أعداء لها . وهذا هو الحال نفسه في صربيا .

جهاديو السنجق يخوضون حرباً ضد الصرب وجهاداً في سوريا
ثلاثون جهادياً سنجقيّاً في سوريا نال خمسة منهم الشهادة ومن أبرزهم الشابّان الصغيران ميرزا غانيتش و إلدار كونداكوفيتش وهما من مدينة نوفي بازار .

وليس سراً في أن سوق الفرقان جعل من قرية غورنا موآتشا معقلاً لقاعدته السلفية الجهادية التي يقودها الإمام نصرت إماموفيتش بعد وفاة الإمام يوسف بارتشيتش . وهم امتداد للسلفية الجهادية في جمهورية البوسنة والهرسك التي لا تزال قضية الجهادي مولد ياشاريفيتش تشعلها فقد كان قد هاجم سفارة الولايات المتحدة في عاصمتها سراييفو التي أيضاً تتذكر هجوماً قاعدياً على تلفازها الفدرالي .

قرية ترنافا هي الأخرى كانت شاهداً على خليّة جهادية في العام 2007 . وقتها استشهد إسماعيل برينتيتش وأصيب سناد راموفيتش واعتقل صفوت بيريتشوفيتش . حدثت الواقعة في حزيران في هذه القرية التي تقع ضمن ضواحي نوفي بازار  بعدما اكتشف الأصراب معسكراً تدريبياً للجهاديين في حقول جبال نينايي ذات الأشجار الباسقة بشهر واحد فقط . وأيضاً تم اعتقال ثلاثة جهاديين آخرين من نوفي بازار في الوقت نفسه من قبل السلطات الصربية .

جهاديو السنجق يخوضون حرباً ضد الصرب وجهاداً في سوريا
وقبل ذلك بعام بالضبط استطاع الجهاديون منع فرقة بانكاليكا الفنية من إقامة حفل لها في نوفي بازار . وأصيب ثلاثة في حادث إطلاق نار أمام جامع العرب في نوفمبر من نفس العام ( 2006 )

في آذار من عام 2012 أحرق الجهاديون مركبة تتبع تلفاز البوسنة والهرسك الفدرالي بسبب برامجه التي تحث الشباب على عدم الجهاد في الشآم ولا تتعرض لدعم الأصراب لنظام الطاغية .

وقبل شهرين تعرض شرطيان لهجوم في نوفي بازار . مصدر فيسبوكي أفاد أن السنجق بأهله لن يتوقف عن مقاتلة الأصراب وطاغية الشآم وحلفائه من المالكي وحتى بوتين وسينتصر للشعب السوري .

المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (14830) قراءة

Total time: 0.1585