أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ريمة : كارثة سيول تحول مديرية السلفية إلى منطقة منكوبة والسكان يناشدون السلطات للتدخل

الصورة من كارثة سيول سابقة في مديرية السلفية
- علي العوارضي

تعرضت عدة مناطق بمديرية السلفية محافظة ريمة مساء أمس الاثنين لكارثة طبيعية جراء هطول أمطار الغزيرة وتدفق السيول التي تسببت في تدمير عدد من المنازل وجرف مساحة شاسعة من الأراضي الزراعية والممتلكات والمواشي وطمر آبار مياه الشرب.

وذكر مصدر في السلطة المحلية بمديرية السلفة أن عزل "بني نفيع" و"بني العسكري" و"بني العبدي" ومناطق مجاورة" تعرضت عصر أمس لكارثة طبيعية جراء الأمطار والسيول التي ألحقت بها أضراراً جسيمة في الممتلكات والأراضي الزراعية التي يعتمد عليها سكان تلك المناطق كمصدر دخل وحيد".

وأكد المصدر أن المعلومات الاولية يشير إلى أن السيول جرفت مدرجات ووديان زراعية وعدد من المواشي والأشجار وطمرت آبار مياه الشرب في تلك المناطق بالإضافة إلى هدم منزل على ساكنيه الذين نجو منه بأعجوبة.

وأفاد عبدالله سعد الصمود، أحد سكان قرية جابرة بني العسكري، أن منزله انهار بالكامل على رؤوس أفراد عائلته أثناء نومهم في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين وذلك جراء سقوط أمطار غزيرة لساعات طويلة في المنطقة.

وأشار إلى أن سكان قرية "جابرة" هم من قاموا بانتشاله هو وعائلته المكونة من (11) فرد من تحت الأنفاذ عند الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء وعليهم بعض الإصابات الطفيفة.

وناشد سكان المناطق المتضررة الجهات الحكومية والمنظمات الخيرية والإنسانية التدخل العاجل لإغاثة المتضررين والمنكوبين جراء هذه الكارثة.

يذكر أن مديرية السلفية معروفة بتضاريسها الجبلية الوعرة وسبق وأن تعرضت أثناء مواسم سقوط الأمطار لكوارث طبيعية مماثلة كان آخرها كارثة السيول في عزلة "بني النفيع" خلال شهر أغسطس 2013م

Total time: 0.0548